رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تطالب علي بابا بتجديد أعماله في مجموعة النمل

شركة التكنولوجيا
شركة التكنولوجيا المالية العملاقة آنت جروب المملوكة لمجموعة

أمر المنظمون الصينيون، الأحد، شركة التكنولوجيا المالية العملاقة آنت جروب المملوكة لمجموعة علي بابا، بإصلاح ما وصفوه بسلسلة من الإخفاقات التجارية، مما أدى إلى تصعيد حملة الضغط التي كانت تتراكم منذ أن أوقفت الحكومة فجأة خطط الشركة لتسجيل أسهم قياسية الشهر الماضي.

 

بدأت الحكومة الصينية في اتخاذ موقف أكثر تشددًا تجاه شركات الإنترنت الكبرى، التي أصبحت تمارس نفوذًا واسعًا على قطاعات من الاقتصاد مثلما فعل فيسبوك وجوجل وغيرهما من عمالقة التكنولوجيا في أماكن أخرى.

 

فتحت الجهة المنظمة للسوق في الصين مؤخرًا تحقيقًا في مكافحة الاحتكار في شركة Ant الشقيقة، وهي شركة التجارة الإلكترونية العملاقة Alibaba؛ علي بابا هو العمود الآخر لإمبراطورية الأعمال التي بناها جاك ما، أغنى رجل في الصين وأشهر رجل أعمال.

 

بدأت منصة Alipay التابعة لشركة Ant كخدمة دفع لمواقع التسوق عبر الإنترنت التابعة لشركة Alibaba، لكنها نمت منذ ذلك الحين لمساعدة مستخدميها البالغ

عددهم 730 مليون مستخدم شهريًا على الحصول على قروض صغيرة واستثمار مدخراتهم وشراء التأمين، أدى نمو Alipay إلى وضع Ant في مسارها لعقد أكبر طرح عام أولي في العالم، كما دفع السلطات إلى النظر فيما إذا كانت أنت تستفيد بشكل غير لائق من مواجهة إشراف أقل من المؤسسات المالية التقليدية.

 

وقالت الوكالات إن مسؤولين من أربع هيئات رقابة مالية، بما في ذلك البنك المركزي، التقوا مع آنت، وصف نائب محافظ البنك المركزي، بان قونج شنج، ما تمت مناقشته في شكل جلسة أسئلة وأجوبة مكتوبة أوضحت استياء المنظمين الشديد من الشركة.