رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقترب من نصف مليار مشاهدة.. إعلانات شركات المحمول تحقق أرقامًا قياسية

إعلانات شركات المحمول
إعلانات شركات المحمول رمضان 2020

اقترب شهر رمضان المعظم من الانتهاء، ولكن صراع المشاهدات فى سباق إعلانات شركات المحمول الأربع مازال على أشده، فلغة الملايين سيطرت على التكلفة الإنتاجية وأرقات المشاهدات عبر منصات التواصل الاجتماعى.

 

كورونا يشعل إعلانات شركات المحمول.. اورنج تتصدر يوتيوب وفودافون تخطف فيسبوك

 

اختلفت إعلانات شركات المحمول في موسم رمضان الحالي؛ للظروف التي نمر بها في أزمة فيروس كورونا، فقد حلت السوشيال ميديا محل إعلانات الطرق أو الأوت دور.

 

ظهر في الإعلانات العديد من المشاهير منهم نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي أشارت التقرير إلى أنه حصل على 44 مليون جنيه مقابل الظهور في إعلان فودافون، إلا أن الشركة رفضت الإفصاح عن الأجر، وقالت إن تعاقدها مع اللاعب من الناحية المعنوية كسفير للعلامة أهم من القيمة المادية.

 

عرضت شركات المحمول إعلاناتها عبر فيسبوك ويوتيوب، إلى جانب الشاشة الصغيرة، وساهم بقاء الناس فى المنزل، فى ارتفاع نسب المشاهدة التى تجاوزت الـ 50 مليون مشاهدة للإعلان الواحد.

 

 تفوق إعلان اورنج بصوت المطرب الإماراتى حسين الجسمي فى أغنية "سُنة الحياة"، على فودافون، الذي كان متصدرًا في البداية، وخطف المركز الأول في عدد

المشاهدات، وحصد عبر موقع يوتيوب أكثر من 62 مليون مشاهدة، و37 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

 

أما إعلان فودافون الأعلى فى التكلفة وعدد المشاركين، الذي يحمل اسم "عزوتنا لمتنا"، فقد حصد على موقع يويتوب أكثر من 57 مليون مشاهدة، و83 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

 

خرجت الشركة المصرية للاتصالات عن المألوف وعرضت إعلانين، وحقق إعلان مصطفى خاطر، أكثر من 28 مليون مشاهدة على يوتيوب، و47 مليون مشاهدة عبر فيسبوك، وإعلان تامر حسني، أكثر من 24 مليون مشاهدة على يوتيوب، و42 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

 

أما إعلان اتصالات مصر الذي ظهر به الفنان أحمد حلمى، وهو  يردد كلمة "عادى أهو"، فقد حقق أكثر من 44 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وأكثر من 46 مليون مشاهدة على فيسبوك.