عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كورونا يشعل إعلانات شركات المحمول.. اورنج تتصدر يوتيوب وفودافون تخطف فيسبوك

إعلانات شركات المحمول
إعلانات شركات المحمول رمضان 2020

احتدم صراع المشاهدات في سباق إعلانات شركات المحمول الأربع في رمضان، والتي جمعت مشاهير ونجوم الكرة والفن؛ في موسم هو الأغلى على الإطلاق، مع بقاء الناس في المنزل لأوقات طويلة.

 

سباق إعلانات شركات المحمول في رمضان.. من ربح كعكة المشاهدات

 

لم ينتهِ شهر رمضان الكريم بعد، وانقضى منه 21 يومًا، ورغم ذلك تتصاعد نسب مشاهدات الإعلانات التي سيطرت على أفكارها أزمة فيروس كورونا المستجد، فقد تناولت روتين الحياة اليومي في ظل الوباء.

 

إعلانات شركات المحمول فى رمضان.. صراع على إهدار الملايين

 

جمعت إعلانات شركات المحمول عشرات النجوم منهم نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي أشارت التقرير إلى أنه حصل على 44 مليون جنيه مقابل تصوير إعلان لصالح شركة فودافون مصر.

 

عرضت شركات المحمول إعلاناتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومنها فيسبوك ويوتيوب، إلى جانب التليفزيون خصوصًا خلال المسلسلات الرمضانية، وسنرصد في السطور التالية أرقام المشاهدات والرابح فيها حتى الآن.

 

رغم أن إعلان فودافون مصر، كان متصدرًا منذ بداية عرضه على يوتيوب لعدة أيام، إلا أن اورنج تفوقت وخطفت المركز الأول من حيث عدد المشاهدات، مع أن الفكرة بسيطة ونسجت على صوت المطرب الإماراتي حسين الجسمي في أغنية "سُنة الحياة".

 

احتل إعلان اورنج مصر الذي عبر عن الغربة والحنين للعودة للوطن في ظل إجراءات فيروس كورونا، المركز الأول على موقع يوتيوب وحصد ما يقرب من 56 مليون مشاهدة، و36 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

عرضت الشركة المصرية للاتصالات إعلانين، الأول مع انطلاق الشهر الكريم

من بطولة نجم مسرح مصر مصطفى خاطر، والثاني في منتصف رمضان وظهر به الفنان تامر حسني، وإذا احتسبنا مشاهدتهما معًا، تصبح WE، في المركز الثاني بمجموع 48 مليون مشاهدة على يوتيوب.

 

حقق إعلان مصطفى خاطر المعتمد على فكرة البقاء في المنزل والاستفادة من عروض الشركة للإنترنت الأرضي، 28 مليون مشاهدة على يوتيوب، و47 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

تناول إعلان تامر حسني سلسلة المبادرات التي قدمتها WE، منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، وحقق 20 مليون مشاهدة على يوتيوب، و35 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

أما إعلان فودافون الأعلى في التكلفة وعدد المشاركين، الذي يحمل اسم "عزوتنا لمتنا"، فقد حصد على موقع يويتوب أكثر من 47 مليون مشاهدة، و78 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

أما إعلان اتصالات مصر الذي ظهر به الفنان أحمد حلمي، وهو  يردد كلمة "عادي أهو" في إشارة لوجوده في المنزل ، فقد حقق أكثر من 36 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وأكثر من 43 مليون مشاهدة على فيسبوك.