عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سباق إعلانات شركات المحمول في رمضان.. من ربح كعكة المشاهدات

إعلانات شركات المحمول
إعلانات شركات المحمول رمضان 2020

تتسابق شركات المحمول الأربع على خطف أشهر نجوم الكرة والفن؛ للحجز مكان في ماراثون إعلانات شهر رمضان، فهى الموسم المفضل لهم، والذي يجلب ملايين المشاهدات.

 

شركات المحمول ترفع شعار: المساواة فى سوء الخدمة عدل

 

سيطرت أزمة فيروس كورونا المستجد على كل شيء وبالطبع وصلت لإعلانات رمضان هذا العام، فقد جاءت إعلانات شركات المحمول في سياق الوباء.

 

إعلانات شركات المحمول فى رمضان.. صراع على إهدار الملايين

 

جاءت إعلانات شركات المحمول لشهر رمضان مختلفة في الأبظال، لكنها متفقة في فكرة شكل الحياة اليومية المسيطر عليها فيروس كورونا، فكلها تدعو للبقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي.

 

تعرض شركات المحمول إعلاناتها عبر الشاشة الصغيرة ومنصات التواصل الاجتماعي، ويكشف عدد المشاهدات عبر موقعي يوتيوب وفيسبوك الرابح في السباق حتى الآن.

 

ظهر في إعلان فودافون 11 نجم، منهم نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، والفنانة والإعلامية إسعاد يونس والنجمة منى زكي الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة والفنان محمد هنيدي، وشيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد، بالإضافة إلى أمينة خليل، وأحمد بهاء مطرب فريق شارموفرز ونجم فريق كايروكي أمير عيد، وغنت للإعلان الفنانة شيرين عبد الوهاب بعد غياب 3 سنوات عن إعلانات رمضان.

 

حصد الإعلان الذي حمل اسم "عزوتنا لمتنا"، على موقع يويتوب ما يقرب من 32 مليون مشاهدة، و60 مليون مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وطرحت فودافون كارت العزوة، ويمنح العملاء شحنات هدايا للأصدقاء والعائلة.

أما اتصالات مصر فقد لجأت إلى عنصر التشويق بعرض إعلان صغير مدته 25 ثانية فقط في بداية شهر رمضان، وبعدها عرض الإعلان الكامل من بطولة الفنان أحمد حلمي، الذي ظهر وهو في المنزل يمارس طقوس حياته اليومية بشكل طبيعي، مرددًا كلمة "عادي أهو".

 

اقترب الإعلان من 22 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، و30 مليون مشاهدة على فيسبوك، وجاء عرض اتصالات بعنوان "كارت بـ 6 كروت، عبارة عن كارت للرصيد العادي، والإنترنت، والصحبة لرقمك المفضل، والشير، والخير، بالتعاون

مع بنك الشفاء والطعام المصري.

عادت اورنج مصر لنهجها القديم في الاعتماد على أغنية وجاءت هذا العام تحمل اسم "سُنة الحياة"، بصوت الفنان الإماراتي حسين الجسمي المعروف بشدة حبه لمصر، مع عرض مجموعة من اللقطات التي بدت طبيعية وتعبر عن الغربة والحنين للعودة للوطن.

 

حقق إعلان سُنة الحياة 34 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، و30 مليون مشاهدة عبر فيسبوك، وقدمت أورنج دقائق وإنترنت مجاني، والخصول على 100 ضعف الشحنة لأرقام أورنج وميجابايتس.

لم تكتفِ الشركة المصرية للاتصالات بإعلان واحد والذي عرض مع بداية رمضان من بطولة نجم مسرح مصر مصطفى خاطر، وعرضت الثلاثاء إعلان جديد للنجم تامر حسني.

 

اعتمدت فكرة الإعلان الأول على الدعوة للبقاء في المنزل والاستفادة من عروض الشركة للإنترنت الأرضي، أما الثاني فركز على سلسلة المبادرات التي قدمتها WE، منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.

حصد إعلان مصطفى خاطر 28 مليون مشاهدة على يوتيوب، و47 مليون مشاهدة عبر فيسبوك، بينما حقق إعلان تامر حسني في 24 ساعة ما يقرب من 6 مليون مشاهدة على فيسبوك، و1.6 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

دعمت WE البقاء في المنزل بعرض على الإنترنت الأرضي عبارة عن الشحن بقيمة 100 جنيه، والحصول على 200 جيجابايت طوال شهر رمضان، صالحة للاستخدام لمدة 30 يومًا.