رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك سيعرض إعلانات منظمة الصحة العالمية لمواجهة شائعات كورونا

نشر مارك زوكربيرج رئيس فيسبوك Facebook تفاصيل جهود الشبكة الاجتماعية لضمان حصولك على المعلومات الصحيحة عن وضع فيروس كورونا COVID-19 في منطقتك.

 

عند البحث عن فيروس كورونا على Facebook، سترى نافذة منبثقة أو بطاقة في أعلى نتائج البحث توجهك إلى منظمة الصحة العالمية أو موقع هيئة الصحة المحلية على الويب للحصول على آخر التحديثات.

 

يمنح فيسبوك منظمة الصحة العالمية أكبر عدد ممكن من الإعلانات المجانية التي تحتاج إليها من أجل تدابير الاستجابة لفيروس التاج التاجي وتزويد المنظمة بالدعم الذي تحتاجه على المنصة.

 

تتخذ الشركة أيضًا خطوات لمنع انتشار معلومات التضليل الخادعة والخداع، لطالما انتقد موقع Facebook للسماح لحملات التضليل بالانتشار على برنامجها، ولكن من المهم بشكل خاص إبقاء الأمور المتعلقة بـ COVID-19 تحت السيطرة،  لأنها تمثل مشكلة صحية قد تعرض حياة الناس للخطر.

 

للتأكد من حصولك على المعلومات الصحيحة فقط "أو في الغالب"، فهي تحذف الادعاءات الكاذبة ونظريات المؤامرة التي ترفعها المنظمات الصحية العالمية، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحظر الإعلانات عن المنتجات

التي تدعي أن لديها القدرة على علاج المرض، وكذلك أي إعلان آخر يسعى إلى استغلال الموقف.

 

كشف زوكربيرج أيضًا أن الباحثين يستخدمون بالفعل بيانات فيسبوك المجمعة والمجهولة المصدر، مثل خرائط الكثافة السكانية، لاكتساب فهم أعمق لكيفية انتشار الفيروس.

 

إن شراكة مبادرة تشان زوكربيرج مع مؤسسة جيتس أعطت للباحثين الكمبوديين ما يحتاجونه لتسلسل جينوم الفيروس الكامل في أيام.

 

لقد جعل عملهم من الأسهل والأسرع تحديد ما إذا كان الأفراد قد أصيبوا بالفيروس أم لا، وقال المدير التنفيذي إن Facebook لا يزال يبحث عن المزيد من الطرق التي يمكن أن يساعدها، ويبحث بشكل خاص في كيفية مساهمة خدماته في الجهود الأوسع لاحتواء الفاشية.