رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: مصر سند للمصريين في الخارج ولا تتخلى عنهم

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

 أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، حرصها على متابعة أحوال المصريين بالخارج، حول العالم، بالتعاون مع جميع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، لافتة إلى أن مصر سند للمصريين في الخارج في أي مكان و لا تتخلى عنهم في أي موقف.

 

اقرأ أيضًا:

تطورات حالة المصري العائد من موزمبيق بعد 5 أشهر رعاية في مصر

 

جهود عودة الشاب المصري من موزمبيق:

 أوضحت وزيرة الهجرة، أن هناك جهودًا كبيرة بُذلت لعودة الشاب المصري من موزمبيق، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، حيث حرصت وزارة الهجرة على التنسيق مع السفارة المصرية في موزمبيق وكينيا للبحث عن رحلات طيران تقبل نقل الشاب وتجهيزه طبيًا بمساعدة المستشفى القبطي في كينيا حتى سمحت حالة الشاب الصحية بالعودة إلى مصر.

 

 تقديم الرعاية الطبية للشاب في المستشفى المصري القبطي  في كينيا

 

 كما ثمنت الوزيرة، الدور الرائد الذي تقوم به الكنيسة المصرية بالخارج، حيث تم تقديم الرعاية الطبية للشاب في المستشفى المصري القبطي في كينيا، حتى يتعافى ويمكن اتخاذ قرار عودته إلى مصر.

 

 الكنيسة القبطية في كينيا:

 أكدت السفيرة سها جندي، أن ما حدث من تواصل وتنسيق وتعاون بين وزارات الهجرة والخارجية والصحة،

وكذلك الكنيسة القبطية في كينيا، حتى وصول الشاب المصري بأمان، ليستكمل رحلة علاجه في مصر، يعد نموذجًا مصريًا متميزًا للعمل المشترك والبَنَّاء لصالح المصريين في الخارج، ما يعكس روح الجمهورية الجديدة التي تعنى بالاهتمام بالمواطن وسلامته، مهما بعدت المسافات متنمنية الشفاء العاجل والسلامة للشاب المصري حتى يعود الى أهله وبيته.

 

 وكانت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تواصلت مع أسرة الشاب المصري العائد من موزمبيق "أحمد حسين عبد الفتاح"،  للاطمئنان على حالته، والتهنئة بتحسن صحته وخروجه من الرعاية المركزة، وخلال الاتصال تقدم الأستاذ عبد الخالق، خال أحمد بجزيل الشكر لوزارة  الهجرة على الاستجابة السريعة وإنقاذ أحمد بعد أن كان الأمل في نجاته مفقودًا. 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــا.