رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وحريصون على مشاهدة الاحتفالية والترويج لها..

المصريون بالنمسا| طريق الكباش يساهم في غرس الهوية بنفوس الأجيال الجديدة

المصريون بالنمسا| طريق الكباش يساهم في غرس الهوية بنفوس الأجيال الجديدةالجالية المصرية بالنمسا تحتفل بطريق الكباش

كتبت- رقية عبد الشافي:

قال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن مصر في الآونة الأخيرة تحرص حرصًا شديدًا على الاهتمام الكامل على تقديم آثارها العظيمة بالشكل الذي يليق بقيمتها ومكانتها التي لا يضاههما قيمة ولا مكانة بين آثار العالم . 

 

اقرأ أيضًا.. مطالبات بمجلس الشيوخ بسرعة إصدار قانون الهجرة.. ننشر آخر تطورات القانون وميعاد إصداره

 

 نقل موكب الموميات 


وأضاف العبيدي، في تصريحات خاصة للوفد، أنه مازال عالقا بالأذهان الحدث العالمي نقل موكب الموميات الذي أقيم يوم السبت 3 أبريل 2021 والذي تتضمن مغادرة 22 مومياء ملكية المتحف المصري الواقع بميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة إلى موقعها الجديد بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط شرق القاهرة، هذا الحدث الذي لفت أنظار العالم كله. 

 

حدث افتتاح طريق الكباش


وأكد بهجت العبيدي، أن العالم أجمع ينتظر حدثا لا يقل أهمية عن حدث نقل الموميات والذي كان قد حقق دعاية هائلة لمصر، حيث تم نقله في أهم وسائل الإعلام العالمية، من نقوات فضائية وصحف عالمية وهو حدث افتتاح طريق الكباش والمقرر له اليوم في تمام الساعة السابعة ونصف مساء بتوقيت القاهرة. 

 

 

الجالية المصرية بالنمسا


وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن أبناء الجالية المصرية بالنمسا والخارج عموما يحرصون على مشاهدة احتفالية افتتاح طريق الكباش، وذلك لما تمثله هذه الفعالية العالمية الهامة من فخر لأبناء مصر في الخارج.

 

احتفالية طريق الكباش يساعد على غرس الهوية المصرية


وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أسر أبناء الجالية المصرية بالنمسا وأوروبا بل والعالم أجمع بضرورة أن تشاهد الأجيال الجديدة من أبنائهم الذين ولدوا وتربوا بالخارج هذا الحدث العالمي الهام، وذلك لما سيكون له أكبر الأثر في غرس الهوية المصرية في نفوس هذه الأجيال الجديدة. 

 

 افتتاح طريق الكباش سيعود بفائدة هائلة على اسم ومكانة مصر


وتوقع أن يعود مهرجان افتتاح طريق الكباش بفائدة هائلة على اسم ومكانة مصر من ناحية، وعلى السياحة المصرية عموما من ناحية ناحية أخرى خاصة وأنه سيكون هناك، كما أعلنت محافظة الأقصر، عمل فني على غرار أغاني لاستخدام اللغة المصرية القديمة وستكون مفاجئة لكل المشاهدين للاحتفال، وسيكوم هناك شخصيات عالمية للمشاركة فى افتتاح طريق الكباش وستستخدم اللغة المصرية القديمة فى اغنية جديد خلال الاحتفال.

 

موضوعات ذات صلة:

 

وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للترويج لاحتفالية طريق الكباش.. صور

وزيرة الهجرة تكشف تطورات جديدة في ملف المصريين بالخارج

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.