رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أبرز تصريحات محمد سعفان حول العمالة المصرية في الخارج والهجرة غير الشرعية

 العمالة المصرية
العمالة المصرية في الخارج

بحث وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، سبل التعاون مع إيلفا يوهانسون، المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبى، وذلك للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

 

اقرأ أيضًا: 5 نماذج ناجحة لمشروعات شبابية بالدقهلية ضمن جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية

 

ونرصد في السطور التالية أبرز تصريحات وزير القوى العاملة التي تخص العمالة المصرية في الخارج، والهجرة غير الشرعية، خلال لقاءه اليوم.

 

- تسعى الدولة المصرية لتحقيق الاستراتيجيات الوطنية ومنها استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

 

-  الدولة المصرية وضعت فى أولوياتها خفض معدلات البطالة والتى تعد من المسببات الأساسية للهجرة غير الشرعية.

 

- استعرض الخطوات التى تمت لخفض معدلات البطالة من جانب الحكومة المصرية والتى ساهمت فى توقف الهجرة غير الشرعية منذ 2016 حتى الآن.

 

- تناول جهود الوزارة فى تدريب العمالة المصرية ورفع كفاءتها للعمل بالخارج ومناقشة إمكانية التعاون مع الاتحاد الأوروبى فى هذا المجال، حتى تتناسب المهارات التى يتم مد الشباب بها مع الوظائف المتاحة فى الدول بالخارج.

 

- جهود الوزارة فى حماية العمالة المصرية بالخارج ومتابعتها والحصول على مستحقاتها من خلال المكاتب العمالية التابعة للوزارة فى سفارات وقنصليات مصر بالخارج.

 

هذا وتواصل السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، حيث

أطلقت أمس سادس محطاتها بمحافظة الدقهلية، وذلك استكمالا للخطط التنفيذية لمكافحة الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة من خلال التوعية بمخاطرها.

 

تأتي الزيارة تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كلف سيادته وزارة الهجرة بتنفيذ المبادرة خلال توصيات منتدى شباب العالم نهاية 2019 بشرم الشيخ، وتتم خطة عمل وزارة الهجرة لتنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والتي تشمل توظيف جهود وإمكانات مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والشراكة مع المنظمات الدولية؛ لنشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وإبراز جهود الدولة في توفير فرص عمل وإيجاد بدائل للحد من هذه الظاهرة.
 

موضوعات ذات صلة:

 

وزيرة الهجرة تستقبل مفوضة الشئون الداخلية الأوروبية خلال زيارتها إلى مصر

آخر تطورات التحضير لإقامة ندوة مبادرة " اتكلم عربي" في إكسبو بالإمارات

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.