رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الوفد" تحاور أول ممثل لمركز وزارة الهجرة للحوار في دولة أوكرانيا

ممثل مركز وزارة الهجرة
ممثل مركز وزارة الهجرة للحوار في اوكرانيا

 أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن اختيارها رسميًا لـ 19 ممثلا من 19 دولة حول العالم ليمثلوا مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدار سين بالخارج "ميدسي MEDCE".

 

اقرأ أيضًا: 

الهجرة تكشف آخر الترتيبات لعقد النسخة الخامسة من مؤتمرات "مصر تستطيع"

 

 وضمن من وقع عليه الاختيار، هو المواطن المصري خالد محمد عبدالرازق، طالب بكلية الطب البشري بدولة أوكرانيا، جامعة بولتافا الطبية، ورئيس لجنة الشباب في الجالية المصرية في أوكرانيا البيت المصري، وأحد رواد العمل العام في أوكرانيا، وأحد المشاركين في مبادرة "شباب الدراسين بالخارج" لوزارة الهجرة. 

مركز الهجرة للحوار

 

وأكد خالد عبدالرازق، الطالب بكلية الطب البشري بدولة أوكرانيا، في حوار خاص لـ "بوابة الوفد الإلكترونية"، استعداده لإطلاق حملة لتوعية الشباب الذين يرغبون بالدراسة في اوكرانيا، لحمايتهم من عمليات النصب من سماسرة المكاتب، وتوضيح الجامعات المعترف بيها في مصر، بالإضافة إلى ربطهم مع مركز وزارة الهجرة لفتح قنوات التواصل بين الشاب الدارسين بالخارج والوطن، فضلًا عن الترويج عبر صفحات التواصل الاجتماعي بلغات العالم المختلفه عن مبادرة "حياة كريمة" إذ إنها المشروع التمنوي الأكبر في تاريخ مصر.

 

وإلى نص الحوار:-

 

كيف تم اختيارك لتمثل مركز وزارة الهجرة للحوار في أوكرانيا؟

 

تم اختيار ممثلي "مركز وزارة الهجرة الحوار" بعد فتح باب التقديم لجميع الشباب المصريين الدارسين بالخارج، وعمل قائمة قصيرة بالمرشحين النهائيين بعنايه فائقه، ثم مقابلات مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للنقاش معهم حول دور "ممثل مركز الحوار" والاستماع إلى أفكارهم واختيار الأنسب من بين المتقدمين.


رد فعلك لاختيارك من قبل وزارة الهجرة  كممثل للمركز  في أوكرانيا؟


عندما علمت أنه تم اختياري لأكون ممثل لمركز وزارة الهجرة للحوار بدولة أوكرانيا، شعرت بالفرحة الشديدة؛ لأن خدمة الوطن وخدمه الشباب المصري في الخارج والذي أنا واحد منهم،  هما أكبر شرف لأي إنسان وطني بيحب بلده، واستشعرت كم المسؤوليات الواقعة على منذ هذه اللحظة، وده كان أكبر دافع إني أحضر وأجهز لفاعليات تخدم الشباب، وابدأ من اللحظة الأولى الاستماع إلى متطلبات الشباب في أوكرانيا لتذليل الصعاب عن طريق مركز وزارة الهجرة للحوار. 

 

ما خطوتك الأولى لخدمة الطلبة المصريين في أوكرانيا بعد تنصيبك بمركز الهجرة للحوار؟

 

حاليًا بنستعد لإطلاق حملة لتوعية الشباب الذين يرغبون بالدراسة في أوكرانيا، لحمايتهم من عمليات النصب من سماسرة المكاتب وتوضيح  الجامعات المعترف بيها في مصر، بالإضافة إلى ربطهم مع مركز وزارة الهجرة لفتح قنوات التواصل بين الشاب الدارسين بالخارج والوطن، وأخطط للترويج عبر صفحات التواصل الاجتماعي بلغات العالم المختلفه عن مبادرة حياة كريمة؛ إذ إنها المشروع التمنوي الأكبر في تاريخ مصر.

 

وهذه فقط هي الخطوة الأولى من خطوات عدة هدفها حماية ودعم أبناء مصر في الخارج وربطهم بالوطن الأم، وتجميع الشباب

الدارسين في كل أنحاء العالم تحت مظلة واحدة وهي مركز وزارة الهجرة للحوار برعاية معالي وزيرة الهجرة والقيادة السياسية.

مركز الهجرة للحوار


وضحلنا كيفية تنفيذ مهام منصبك بالتعاون مع وزاره الهجرة؟


تنفذ المهام التي عن طريق مركز وزارة الهجرة الذي يعد حلقة وصل بين جميع الشباب الدارسين بالخارج والدولة المصرية، إذ يوفر مركز الحوار منصه تفاعلية من خلالها سوف يتم تنظيم الأنشطة والفعاليات سواء في خارج مصر أو داخلها والاستماع إلى أراء ومقترحات الشباب الدارسين بالخارج، وسهولة الوصول من خلال موقع وزارة الهجرة إلى أهم المؤسسات الحكومية التي يحتاجها الطلاب.

 

حدثنا عن مهام ممثلين مركز وزارة الهجرة في الدول الأخرى؟


ممثلين مركز وزارة الهجرة في كل دولة يعملون على مد جسور التواصل بين الشاب بالخارج ومركز وزارة الهجرة؛ إذ إن ممثلين مركز الحوار سوف يكون لهم تواجد في كل المدن والجامعات التي يدرس بها الطلاب المصريين، وظيفتهم عمل حلقة وصل بينهم وبين المركز ووزارة الهجرة. 


رسالتك لشباب الدارسين بالخارج؟

 

ادعو جميع شباب الدارسين بالخارج التسجيل على موقع مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، لكي يكونوا على تواصل دائم بوطنهم الأم والمسؤولين لعرض أي مشاكل يواجهونها في الخارج. 

 

رسالة توجهها لوزيرة الهجرة؟

 
أشكر معالي الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصرين بالخارج، على دعمها الغير مسبوق تجاه الشباب الدارسين بالخارج، وما يحدث اليوم هو حدث فريد لأول مرة يدرج الشاب الدارسين في الخارج ضمن اهتمامات وزاره الهجره، ووضع استراتيجة مركز وزاره الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج لدعم الشاب ومد جسور التواصل بينهم وبين الوطن ورعايتهم أينما كانو، رافعين راية مصر معاك في أي مكان تجعلنا نشعر بالفخر أننا مصريين، فهذا هو عصر تمكين الشباب بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونعدكم بإذن نكون قلب مصر النابض ودرعها الحامي في الخارج والداخل، وتحيا مصر. 

 

مركز الهجرة للحوار