رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة.. حلمي أكون طبيبة لمساعدة الفقراء

 الطالبة فاطمة محمد
الطالبة فاطمة محمد عبداللطيف

 النجاح فى الدراسة هو ما يسعى إليه كل طالب مجتهد ولكل مجتهد نصيب، فعلى قدر الجد والاجتهاد ينال الطالب تعبه بالنجاح الذى يكون له مذاق خاص، فرحة النجاح تختلف عن أي فرحة أخرى. فبعد انتهاء العام الدراسى ينتظر الجميع ظهور النتائج لتعلن عن الوصول للأهداف بعد الجد والاجتهاد والمثابرة، وبعدها تأتى دور عبارات التهنئة بالنجاح لأصحاب النتائج المبهرة بتفوقهم.

 

اقرأ أيضًا.. 

الثالث علمي رياضة: مثلي الأعلى مجدي يعقوب وأحلم بالمنحة الأمريكية

 الرابع مكرر بالمنيا: أنا أسعد إنسانة على وجه الأرض بهذا التفوق


 فى البداية قالت الطالبة فاطمة محمد عبداللطيف، أول الشهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، شعبة العلوم، الحاصلة على 404 درجات، إدارة بلقاس التعليمية بمحافظة الدقهلية، للكشف عن سر هذا التفوق، وبحسب كلامها فإن السر يكمن فى الاجتهاد والمثابرة إنطلاقًا من الرغبة فى تحقيق الطموح وإثبات الذات.
  وقالت فاطمة محمد عبداللطيف أنها علمت بنتيجتها من اتصال الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، بها الذي

أخبرها بمجموعها وحصولها على المركز الأول، وقد أبدت سعادتها بحصولها على هذا المركز.
 وأشارت فاطمة محمد عبداللطيف، نفسى أكون طبيبة مثل والدى، وأوضحت أن السبب فى تفوقها هو عدم التوتر وتنظيم وقتها، وكنت عاملة جدول لنفسي أحدد فيه المواد التى يمكن مذاكرتها وأقسمها على مدار اليوم على ألا تزيد عن مادتين. وأضافت  أنها لم تأخذ دروسًا خصوصية إلا فى مادة واحدة رغم عدم الذهاب للمدرسة.
 ونصحت طلاب الثانوية العامة بعدم البدء فى المذاكرة فى الإجازة وعليهم الاستمتاع بالإجازة الصيفية مع تجنب التوتر، كما نصحت الأهالى بعدم ممارسة أى ضغوط نفسية على أولادهم وإعطائهم مزيد من الثقة فى النفس.