عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ عن ارتفاع أسعار البنزين: "مش حاجة جديدة"

زيادة أسعار البنزين
زيادة أسعار البنزين

 علق النائب عبدالخالق عياد، رئيس لجنة  الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، على زيادة أسعار البنزين بداية من اليوم الجمعة، ليصل معدل الزيادة في أسعار أنواع البنزين المختلفة إلى 25 قرشًا لكل لتر، قائلاً: "مش حاجة جديدة، لجنة التسعير التلقائي التابعة لوزارة البترول، تتناقش مع وزارة البترول لمخاطبة مجلس الوزراء، قبل الإعلان عن زيادة الأسعار".

 

اقرأ أيضًا...

رئيس لجنة الطاقة بالشيوخ يطالب بتحديد الأسعار كل عام

النائب عبدالخالق عياد

 

 وطالب "عياد"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، من وزارة البترول الإعلان عن أسعار البنزين كل عام بدلاً من الإعلان كل ثلاثة أشهر، على غرار خطة وزارة الكهرباء في زيادة أسعار الشرائح مطلع شهر يوليو من كل عام حتى 2024؛ وذلك لتجنب حدوث بلبلة لدي الشارع المصري.

 

 وأوضح رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، أن ارتفاع أسعار المشتقات البترولية لم تعرض على المجلس من قبل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك لأنه قرار وليس قانونًا، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء بالتأكيد درس الأمر بشكل كامل، وتأثيره على الاقتصاد المحلي، بعدما عرضت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية القرار على وزار البترول.

 

أسعار البنزين الجديدة:

البنزين

 

 جاءت تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة

التاسعة صباحًا كالآتي: 7 جنيهات للتر البنزين 80، و8.25 جنيه للتر البنزين 92، و9.25 جنيه للتر البنزين 95، كما جاءت زيادة السولار 25 قرشًا، ليصل 7 جنيهات.

 

فيما تم تحديد سعر بيع المتر المكعب مـن الغاز الطبيعي المضغوط المستخدم كوقود للسيارات بمحطة التموين 375 قرشًا بالمواصفات العادية، شاملًا رسم الدمغة النوعي طبقًا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.

 

 كما حدد سعر بيع الطن من المازوت بالمواصفات العادية بسعر 4200 جنيه لكل طن تسليم لمستودعات التوزيع لصناعات قمائن الطوب والإسمنت وباقي القطاعات والجهات والاستخدامات الأخرى.

 

موضعات ذات صلة:

 

مهلة لأصحابها لاستلامها أو بيعها.. مصير السيارات المتهالكة فى قانون المرور الجديد

 

سن الأطفال المسموح لها بقيادة الدراجات النارية بمشروع قانون المرور الجديد

 

حبس وغرامة ومنع الخدمات الحكومية.. عقوبات تلاحق الممتنعين من دفع النفقة (تفاصيل)