رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

200 مليون "تويت" يتم إرسالهم يومياً

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 06 يوليو 2011 19:18
كتبت – شيماء شعبان :



أكدت مجلة (تايم) الأمريكية أن موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، قد غير العالم أجمع بشكل أساسى، منذ انطلاقه، عن طريق تغيير طريقة التواصل، وعن طريق تقديم قناة حوارية مفتوحة وتعليمية للجميع فى نفس الوقت، وهو ما جعله يمثل ركيزة محورية لتبادل الثقافات.

وأضافت المجلة أنه مما يدعو للدهشة أنه رغم حداثة العهد بموقع تويتر الاجتماعي، حيث تم إطلاقه لأول مرة عام 2006، فقد صار اليوم مصدراً معلوماتياً مهماً،

حيث أعلن فى إحدى المدونات أنه يتم إرسال ما يفوق 200 مليون (تويت) يومياً فى كل أنحاء العالم في الوقت الحالي، مقارنة بحوالي 2 مليون (تويت) يومياً في عام 2009، وفي العام الماضي اقترب هذا الرقم من 65 مليون (تويت) يومياً.

واستطردت المجلة أن قراءة 200 مليون (تويت) يوازي تصفح ما يقرب من 10 ملايين صفحة، وهو ما

يستغرق من الإنسان العادي 31 سنة كاملة لقراءة (تويت) المرسل في يوم واحد فقط!! أو ما يوازي قراءة رواية "الحرب والسلام" الضخمة 8163 مرة!! وإذا ما كتبت تلك الرسائل على أوراق، فإنها تحتاج إلى ملف بطول 1470 قدماً، وهو ما يوازي ارتفاع ثاني أعلى مبنى في العالم، في تايوان، الموجود في الصورة.

وتابعت المجلة أن هذا الأمر يبعث على الشعور بالإحباط، ويجعل من الصعب على مكتبة الكونجرس حصر كل هذه الكمية من التويتات التى يتم إرسالها يومياً. وختمت بتقديم التهنئة والشكر لموقع (تويتر) على قدرته الهائلة على تغيير العالم والأشياء!!

أهم الاخبار