رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. وزارة الزراعة تشرد 500 أسرة

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 06 يوليو 2011 11:34
كتب - رأفت غانم:


أنذرت وزارة الزراعة عمال العون الغذائى بانتهاء عقودهم فى 30 \ 9 \ 2011 وسيتم تسريحهم بعد ذلك وعليهم ان يبحثوا عن عمل آخر وهناك 500 اسرة فى هذا المشروع معرضون للتشريد. "بوابة الوفد" رصدت ردود أفعال عمال العون الغذائى على إنذار وزارة الزراعة داخل مركز هشام مبارك مع الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية وهما المؤسستان اللتان تبنتا القضية.

قال رامى درويش محاسب إن العون الغذائى هو اتفاقية بين وزارة الزراعة ومؤسسة الفاو وتهتم بتنمية المناطق

الصالحة للزراعة حول بحيرة ناصر والمناطق النائية وأساس الاتفاقية أن الفاو ستدعم جزءا والوزارة عليها جزء آخر وعلى الحكومة توفير العمالة والمرتبات الخاصة بهم .

وعن سبب المشكلة تحدث أحد العمال قائلا " اخذوا أوراقنا ليتم تثبيتنا ولكن فوجئنا بأن الإدارة تقول لنا عليكم أن تبحثوا عن عمل آخر لأن الاتفاقية ستنتهى عند 30 \ 9 وقد قمنا بالاعتصام من 5\

6 وحتى 23 \ 6 ولم يهتم بنا أى منبر إعلامى أو أى قناة تليفزيونية وكأننا لسنا من أهل هذا البلد" .

وأضاف أن هناك بعض الزملاء أضربوا عن الطعام ولما ساءت حالتهم تم الاتصال بالإسعاف ولكننا فوجئنا برفضهم استقبال هذه الحالات بالمستشفيات وصدرت تعليمات من مدير الأمن بعدم استقبال الحالات .

وتساءل كيف يبقى مريضا لا يلقى العناية الطبية اللازمة حتى يتم عمل محضر رسمى بذلك .

وأضاف قمنا بإرسال فاكسات إلى د عصام شرف ووزير الزراعة بوجود حالة من المعاناه الشديدة لهؤلاء العمال المضربين عن الطعام ولكن لم نتلق أى استجابة من أى جهة .

شاهد الفيديو

 

 

 

أهم الاخبار