شم النسيم في دسوق بـ"طعم الثورة"

الصفحه الاخيره

الاثنين, 25 أبريل 2011 11:55
كفر الشيخ- مصطفى عيد وصلاح شرابي:


شهدت مدينة دسوق إقبالاً شديدًا من أهالي المدينة وقراها والمحافظات الأخرى المجاورة للاحتفال بشم النسيم. وشهدت حدائق الأسرة والطفولة والصفا وحديقة الميدان الإبراهيمي تزاحما شديدا يفوق الأعوام السابقة، حيث إن الاحتفال هذا العام هو بعد ثورة 25 يناير. ونظم عدد كبير من المواطنين رحلات نيلية مستخدمين المراكب الصغيرة والمعديات الكبيرة وتغنى الزائرون بأغانى الثورة.
وتوافد الزائرون على المدينة منذ الصباح الباكر وازدحمت الحدائق في وقت الظهيرة ازدحاما شديدا كما شهدت محلات

بيع الفسيخ إقبالا شديدا خاصة أن مدينة دسوق من أشهر المدن في صناعة الفسيخ وقام الأطفال بالاستمتاع بالألعاب المختلفة الموجودة بحديقة الميدان وقاموا بتحويل نافورة الميدان إلى حمام سباحة في جو ربيعي جميل وقام الأهالي بعمل خيام بالملاءات للحماية من أشعة الشمس .
وفى قرى الساحل خرج آلاف المواطنين للاحتفال بشم النسيم على ضفاف النيل وقاموا برحلات نيلية بمراكب
الصيد وفي قرى المركز والتي تبعد عن النيل قام الاهالى بالاحتفال وسط الاراضى الزراعية في جو عائلي .
على صعيد متصل، أمرت إدارة التموين ومباحث التموين من تشديد الرقابة على محلات بيع الفسيخ والرنجة ومحلات الحلويات والمخابز لتوفير احتياجات المواطنين من رغيف الخبز كما قامت مديرية الأمن بعمل تواجد أمني داخل الميدان لحماية المواطنين من البلطجية والخارجين على القانون.
كما قامت مديرية الصحة بتوفير سيارات الإسعاف وفتح جميع المستشفيات سواء بالمدينة أو القرى لاستقبال أي حالات تسمم كما قامت شرطة الإنقاذ بالتواجد بالقرب من الرحلات النيلية تحسبًا لحدوث أي مشاكل .

أهم الاخبار