تويتر : مليونية ضد الفسيخ و الرنجة

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 27 أبريل 2011 20:57
كتب- أحمد عبدالرحمن:


تناول الفسيخ والرنجة يعد عادة من العادات التي تميز المصريين في الاحتفال بعيد شم النسيم منذ قديم الزمان، ولكن ثورة 25 يناير غيرت شكل الاحتفال هذا العام .

حيث تناول ناشطو موقع تويتر أضرار الفسيخ والذي طالما تناولته وسائل الإعلام كل عام وحصر ضحاياه، بشكل من خفة الدم المصرية معلنين " مليونية ضد الفسيخ و الرنجة " .

وانتشرت نكتة على تويتر " لو خيروكوا بين الفسيخ ومبارك هتختاروا ايه .....

أنا عن نفسي بحب اتسمم واروح للدكتور " .

والطريف أن " المصريين بياكلوا الفسيخ والرنجة من 5 آلاف سنة في عيد شم النسيم.....وفي كل سنة الأطباء بيحذرونا منها...وبرده بناكلها " .

وقال عضو في تويتر " بكرة الشرطة العسكرية حتنزل تلون البيض للناس في الشوارع وتكهرب لهم الفسيخ وهما شايلين بصل أخضر بدل الكرابيج " .

وانتشرت رسائل على تويتر تسخر من حبس

النظام السابق في سجن طرة قائلين " عاجل : حبس الفسيخ الفاسد 15 يوما على ذمة التحقيق وترحيله لسجن طرة نظراً لتورطه في قتل المئات كل عام في أعياد شم النسيم "، " عايزين نبعت شحنة فسيخ فاسد على طرة ".

وتبادل أعضاء تويتر رسائل أخرى طريفة منها " في كل شارع فى بلادي البصل والفسيخ بينادى "، " محاكمات عسكرية لآكلين الفسيخ "، " ﺣﺮﻛﺔ ﻣﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺷﺮﻓﺍء ﺿﺪ ﺍﻟﻔﺴﻴﺦ "، " كارهى الفسيخ بيشجعوا مصر واحنا معاكوا"، " صباح الخير وهابي انتي فسيخ "، " بكرة يعملوا حملة : احنا آسفين يا فسيخ " .

أهم الاخبار