قناة 25 الفضائية تبدأ بثها اليوم

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 06 أبريل 2011 15:15
كتبت- ناهد إمام:

تبدأ قناة 25 الفضائية بثها الرسمى اليوم، بعد أن انطلق بثها التجريبى قبل عدة أيام، نقلت فيها القناة تظاهرات جمعة إنقاذ الثورة مطلع إبريل الجارى على الهواء مباشرة من ميدان التحرير.

واختارت القناة مدينة المحلة الكبرى لتبدأ البث منها فى نفس اليوم الذى انطلقت منه شرارة أول إضراب عام فى تاريخ مصر – إضراب 6 إبريل 2008 – الذى كان بمثابة الانطلاقة الأولى لثورة التغيير.

من جهته أكد محمد يسري - رئيس

القناة - على أن قناة 25 تهدف إلى صناعة إعلام جديد ومتجدد، من شأنه أن يعبر عن مبادئ ومطالب الثورة فى إطار مهنى موضوعى متحرر من قيود إعلام ما قبل 25 يناير، مشيرا إلى أن القناة فى الوقت نفسه تسعى إلى وضع فكرة التغيير كمرجعية انطلاق، وأساس للاستمرار.

وأكد على أن 25 لا تتوجه فقط لشريحة معينة، لكنها

موجهة لـ"صناع التغيير" على اختلاف أعمارهم وأفكارهم وتوجهاتهم، وقال إن القناة تسعى إلى دعم ثقافة التعددية وإرساء مبادئ الديموقراطية، وتابع: سنعمل طوال الوقت على تقديم إعلام مستقل وحيادي بعيداً عن أي خلفيات سياسية أو أيديولوجية، وبعيداً عن سلطة رأس المال أو المصالح الخاصة.

واختارت القناة ان تبدأ بثها الرسمى فى ذكرى إضراب 6 إبريل 2008، ومن مدينة المحلة التى خرجت منها حركة الاحتجاج العام للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وهى الاحتجاجات التى انطلقت من المدينة الصناعية الأولى فى مصر إلى مختلف انحاء الجمهورية بشكل متصاعد حتى وصلت إلى ذروتها يوم 25 يناير.

 

أهم الاخبار