طنطاوي يصلي الجمعة بآل رشدان

الصفحه الاخيره

الجمعة, 11 مارس 2011 11:56
القاهرة - أ ش أ:


أدى المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة صلاة الجمعة بمسجد آل رشدان بمدينة نصر. وأدى الصلاة أيضًا الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة ومحافظ القاهرة عبدالعظيم وزير وعدد كبير من كبار قيادة القوات المسلحة والضباط والجنود.

وألقى فضلية د.علي جمعة مفتي الديار المصرية خطبة الجمعة والتى كانت تحمل عنوان يوم الشهيد تواكبا مع احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد فى التاسع من الشهر الجاري حيث أكد أن هناك جنديا آخر وراء هذا الشهيد وهى أم الشهيد

موجها لها التحية والفرح بأن ابنها قد سبقها فى دخول الجنة.

وأوضح أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) وسع دائرة الشهادة من بني الإنسان، مؤكدا أن شهادة الحضارة هى البناء لا الهدم، والإعمار وليس التخريب والعيش سويا.

ووجه رسالة لكل مصري فى يوم الشهيد مستشهدا خلالها بحديث للرسول (صلى الله عليه وسلم) كان شعارا فى عهد الصحابة والذى يؤكد على عدم إيذاء الآخرين من أبناء المجتمع.

وأكد على أهمية دور الإعلام بكافة

أشكاله فى المجتمع، مشددا على ضرورة الإسراع فورا فى بدء العمل من أجل ارتقاء هذا المجتمع.

وأشار إلى أن الله خلق الإنسان من أجل تعمير الأرض بكافة أشكال التعمير وأن يكون الإنسان صاحب أخلاق جيدة فى المجتمع الذى يعيش فيه.

ووجه تحية كبيرة إلى رجال القوات المسلحة للدور الذى تقوم به فى الوقت الراهن وفى كل وقت وحين، كما وجه تحية لأبناء الوطن الذين يعيشون معا على أرض مصر الذي أوصانا الرسول بها.

وأهاب بأبناء الشعب المصري بضرورة القيام بثورة فى التعليم والبناء والتعمير على غرار ثورة 25 يناير من أجل الارتقاء بالوطن.

وعقب إلقاء الخطبة أم فضيلة الدكتور مفتى الديار المصرية المصلين، داعيا الله أن يعم الأمن والاستقرار البلاد.

أهم الاخبار