رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقناع مالطا بعدم محاكمة 25 مصرياً

الصفحه الاخيره

الخميس, 03 مايو 2012 19:06
إقناع مالطا بعدم محاكمة 25 مصرياً
كتبت ـ سحر ضياء الدين:

صرح السفير عبدالموجود الحبشى سفير مصر فى مالطا بأن السفارة قد تمكنت من خلال اتصالاتها مع السلطات المالطية فى إقناعها بعدم محاكمة «52» مصرياً

ألقى القبض عليهم لدخول مالطا بطريقة غير شرعية فى طريقهم الى ايطاليا، مما كان يهددهم بالحبس لمدة «18 شهراً» وفقاً للقانون المالطى.
وأضاف الحبشى ان السفارة تقوم حالياً باستخراج وثائق سفر مؤقتة للمواطنين المصريين لتمكينهم من العودة الى البلاد.
تقوم السفارة المصرية فى دمشق حالياً بإنهاء ترتيبات ترحيل سبعة مصريين ألقت

السلطات السورية القبض عليهم اثناء محاولتهم التسلل من الأردن الى سوريا فى طريقهم الى لبنان بصورة غير مشروعة.
وتتابع السفارة المصرية فى الدانمارك قضية مواطن مصرى «21 عاماً ألقى القبض عليه فى كوبنهاجن مطلع الاسبوع الجارى برفقة أردنى «22 عاماً» وتركى «23 عاماً» تتهمهم السلطات الدانماركية بحيازة اسلحة آلية غير مرخص بها وكميات كبيرة من الذخيرة.
وتعرض مواطن مصرى لموقف محرج اثناء
عودته من ايطاليا الى القاهرة عن طريق فيينا، حدث احتكاك مع احد المضيفين مما ترتب عليه انزاله من الطائرة قبل إقلاعها، ولم يكن بحوزته سوى مبلغ ضئيل من المال وأن تأشيرته تنتهى فى اليوم التالى مباشرة.
لجأ المواطن الى السفارة المصرية فى فيينا لطلب المساعدة في تدبير فندق وتذكرة طائرة بديلة مما وضع أعضاء السفارة في موقف حرج، حيث لا توجد للسفار مخصصات مالية لمثل هذه المواقف فلم يكن امام اعضاء السفارة سوى تحمل تكاليف اقامة واعاشة المواطن المصري على نفقتهم الخاصة كما قاموا بسداد تكلفة تذكرة عودته على رحلة مصر للطيران بعد بضعة أيام.
 

أهم الاخبار