رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليابان: "المكرونة الفورية " أعظم اختراع فى القرن الـ21

الصفحه الاخيرة

الخميس, 22 سبتمبر 2011 10:23
اليابان: المكرونة الفورية  أعظم اختراع فى القرن الـ21صورة أرشيفية
كتبت - مروة شاكر:

تشتهر اليابان بتقدمها السريع والمتطرد في النواحي الاقتصادية والصناعية، كما أثبتت اليابان خلال السنوات الماضية جدارتها في

الصناعات الثقيلة، حيث تعد اليابان من الناحية الاقتصادية واحدة من أكثر الدول تقدماً في العالم، ويحتل الناتج القومي الإجمالي المرتبة الثانية على مستوى العالم، كما يعد التصنيع إحدى ركائز القوة الاقتصادية اليابانية.

وعلى الرغم من ذلك ففي استفتاء شعبي أجري في اليابان علم 2000حول أعظم

اختراع قامت اليابان باختراعه، أكد معظم اليابانيون أن النودلز " المعكرونة الفورية"، هي أعظم اختراع لهم في القرن العشرين، حيث علل اليابانيون ذلك بأن "النودلز" أعال الملايين من الشعب الياباني في الحالات العصيبة مثل الأزمات الاقتصادية والكوارث الطبيعية؛ لرخص سعرها وسرعة تحضيرها، وسهولة تخزينها أيضا .

وتعود النودلز في عام 2011م لتكتسح بجدارة؛ كأعظم اختراع ياباني – بحسب تقرير بثته قناة الجزيرة، حيث أثبتت المعكرونة الفورية مرة أخرى قوتها خاصة في مرحلة التسونامي والأزمة النووية التي مرت فيها اليابان .

ويعود الفضل في اختراع المعكرونة إلى موموفوكو أندو وهو رجل ياباني - تايلاندي، وقامت شركة نسين للأغذية التي أسسها أندو بافتتاح متحف للنودلز هذا العام، يرى فيه الأطفال والكبار تاريخ صناعة النودلز الفورية، كما أنه بإمكانهم  صناعة النودلز الخاصة بهم بالنكهات التي تعجبهم وتصميم العبوات على الأشكال التي يحبونها.

 

أهم الاخبار