توقعات:30 ألف زائر بمعرض بيروت الثامن للقوارب

توقعات:30 ألف زائر بمعرض بيروت الثامن للقوارب
بيروت - أ ف ب:

توقع خبراء أن يستقطب معرض بيروت الثامن للقوارب الذي يفتتح في منتصف الشهر الجاري أكثر من 30 ألف زائر من لبنان والخارج، بحسب المنظمين الذين أفادوا بأن عدد العارضين ارتفع ايضا بنسبة 15%.

وستحتل مئات القوارب ذات الاحجام المختلفة والانواع والاشكال مساحة 3500 متر مربع بحرا وبرا في مجمع "لا مارينا" البحري في منطقة ضبيه (شرق بيروت)، وذلك في إطار المعرض الذي يفتتح في 16 مايو الجاري والذي يستمر لغاية العشرين منه.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض الذي تنظمه الشركة الدولية للمعارض والذي يقام برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، بات تقليدا سنويا ومناسبة يقبل عليها هواة الرياضات البحرية واقتناء

القوارب الرياضية الحديثة أو اليخوت الانيقة التي تأتي بتقنيات متطورة من حيث صناعة المحركات او اسلوب التصميم.
ويشهد الشاطئ اللبناني إقبالا من مالكي القوارب واليخوت العرب، نظرا إلى موقعه الجغرافي على شواطئ المتوسط، ولتدني كلفة الرسوم مقارنة بمثيلاتها في أوروبا.
وقالت مديرة "معرض بيروت" جويل غنام لوكالة فرانس برس "يختلف المعرض عن السنوات الماضية من حيث عدد العارضين اذ يشارك فيه اكثر من 130 عارضا من شركات اوروبية واماراتية وتركية، أي مع تسجيل زيادة نسبتها 15% مقارنة بالعام الفائت، وبات يمتد على مساحة جغرافية اكبر،
ما يعكس اهمية لبنان كمحطة مهمة في المنطقة لجميع شركات اليخوت الكبرى".
ولفتت غنام إلى انه ما من صناعة يخوت لبنانية تشارك في المعرض بل ثمة يخوت وقوارب من صنع الامارات المتحدة. واعتبرت ان المعرض لن يكون فقط فرصة لعقد الصفقات مع الشركات المشاركة، بل ترافقه أيضا نشاطات ترفيهية من بينها عروض موسيقية حية.
وقالت "ثمة اجواء خاصة ترافق معرض بيروت للقوارب لا نجدها في أي معرض آخر، اذ نكرم زائرينا.. إذ يمكن للزائر ان يستريح ويستمتع بجمال المعروضات والمكان".
وتتنوع اسعار اليخوت والقوارب المعروضة بحسب الاحجام والموديلات والماركات. وشرحت غنام هنا قائلة "نجد قوارب ب 40 الف يورو واخرى بـ 12 مليون يورو".
وكان المعرض قد شهد خلال الموسم الفائت دخول 28 الف زائر من لبنانيين وخليجيين. وتتوقع غنام ان تشهد النسخة الحالية توافد أكثر من 30 الف زائر.

أهم الاخبار