رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد 4 سنوات...

سويسرا تستعيد لوحة ديجا المسروقة

الصفحه الاخيرة

السبت, 28 أبريل 2012 11:27
سويسرا تستعيد لوحة ديجا المسروقة
بوابة الوفد - متابعات:

استطاعت السلطات السويسرية استعادة لوحة للمصور الفرنسى إدجار ديجا مؤسس المدرسة الانطباعية -  التى سرقت آخر لوحة مع 3 لوحات اخرى خلال عملية سطو مسلح على متحف سويسري قبل 4 أعوام.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن لوحة ديجا اعيدت منذ بضعة أشهر لكن نبأ استعادتها حجب حتى لا يؤثر سلبا على جهود استعادة لوحة ثانية من الأربعة كانت لا تزال مفقودة وقت العثور على لوحة ديجا.
وقال مكتب الادعاء في زوريخ أمس الجمعة إنه تم إلقاء القبض على أربعة رجال في صربيا بتهمة التورط في سرقة اللوحات.
وفي اوائل الشهر الجاري أعلنت الشرطة الصربية أنها استعادت لوحة المصور الفرنسي بول سيزان واسمها (الصبي ذو الصديرية الحمراء) التي تقدر بنحو 109 ملايين دولار وكانت أشهر لوحة ضمن اللوحات الاربع التي سرقت من المتحف السويسري. وقدر ثمن

اللوحات المسروقة بما يصل الى 163 مليون دولار.
وخلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الصربية بلجراد قال ميليكو راديسافليفيتش المدعي المختص بالجريمة المنظمة إن الاربعة كانوا يريدون بيع لوحة سيزان بما يصل الى 3.5 مليون يورو. وعثرت السلطات الصربية على اللوحة المسروقة مخبأة في التجويف الداخلي لباب سيارة.
وكانت لوحتان آخريان من الاربع قد أعيدتا الى صاحبيهما بعد تحقيقات دامت أربع سنوات في عملية أطلق عليها اسم "صديرية" في اشارة الى لوحة سيزان تعاونت فيها شرطة مكافحة الجريمة المنظمة في زوريخ والسلطات الصربية.

أهم الاخبار