رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو."جوجل" يحتفل بذكرى المعماري الألمانى لودفيج

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 27 مارس 2012 00:23
فيديو.جوجل يحتفل بذكرى المعماري الألمانى لودفيج
كتب علي عبد الودود وسارة عزو:

يحتفل محرك البحث العالمي اليوم "جوجل" بالذكرى 126 لميلاد المهندس المعماري لودفيج، وزين محرك البحث شعاره برسوم هندسية معمارية احتفالا بهذه المناسبة.
ولودفيج ميس فان دي رو ولد في 27 مارس 1886 في آخن بالمانيا، وهو واحد من أهم رواد العمارة الحديثة. بعد الحرب العالمية الأولى، تطلع ميس كمعاصريه من المعماريين لإنشاء طراز معماري جديد يعبر عن الفترة التي كان يعيش فيها ويكون تأثير الطراز كتأثير العمارة الكلاسيكية .
أهم ما يميز أعمال مس هو الوضوح الكامل والبساطة المتناهية
عن طريق استخدام عناصر ومواد توصل فكرته هذه مباشرة كالحديد وألواح الزجاج وخلق مساحات رائعة داخل أبنيته تعبر عن الرقي والجمال. قام مس باستغلال الهيكل الحديدي القوطية شوف والزجاج لملء الفراغات بينه بشكل رأسي لتحديد الفراغ المعماري المطلوب وقام بتسمية أبنيته باسم عمارة "الجلد والعظم".

 عمل في محل والده لنحت الأحجار وفي عدة منشآت تصميم محلية قبل أنتقاله لبرلين للعمل في مكتب مصمم

الحيزات الداخلية برونو باول. بدأ بعد ذلك عمله المعماري في ستوديو بيتر بيرنس من عام 1908حتى عام 1912حيث تشبع بالنظريات التصميمة المعاصرة والثقافة الألمانية التقدمية. ظهرت موهبته سريعا وبدأ في أعماله الخاصة على الرغم من عدم دراسته بشكل أكاديمي في مدرسة للعمارة. في البداية عمل على تصميم منازل خاصة على الطراز التقليدي المحلي. أعجب بشكل خاص بالمعماري كارل فريدريك شينكل وتركيباته التكعيبية البسيطة التي عمل عليها في أوائل القرن التاسع عشر وتنبهه إلى علاقة الأشياء المصنوعة بواسطة الإنسان بالطبيعة وأيضا تكرار العناصر بشكل إيقاعي منتظم، بينما تجاهل مس الاتجاه الكلاسيكي الموشوش الذي كان ظاهرا في مطلع القرن.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار