رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل أول جلسة لهم غداً..

الشباب يعقد اتفاقا مع نواب البرلمان

الصفحه الاخيرة

الأحد, 22 يناير 2012 12:00
الشباب يعقد اتفاقا مع نواب البرلمانعقد الاتفاق
كتبت - ياسمين عبدالتواب:

قبل انعقاد أول جلسة لمجلس الشعب صباح الغد الاثنين، تداول الشباب على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" رسالة موجهة إلى نواب مجلس الشعب المنتخبين وفق إرادة شعبية مصرية  لأول مرة بعد خلع مبارك.

وشملت الرسالة عدة مطالب جاء على رأسها تنفيذ مطالب الثورة من تغيير وحرية وعدم التفريط فى حق الشهداء، وتحقيق لمصر كامل حريتها وسيادتها وإخضاع كافة مؤسسات الدولة  تحت رقابة مجلس الشعب، الالتزام بتنفيذ مقتضيات نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

بتقديم الانتخابات الرئاسية على إقرار الدستور، بالإضافة إلى ذلك طرح حيثيات القرارات والأزمات بشفافية ووضوح أمام الرأى العام.
كما تداول الشباب صورة لعقد اتفاق بين الشعب المصرى ونواب مجلس الشعب يلزم الطرفين بالتعاون للوصول بمصر إلى بر الأمان، وجاء نص العقد كالتالى :
"هذا ما اتفق عليه الشعب المصرى(طرف أول)ونواب البرلمان (طرف ثانى )
بند1:نحن (الطرف الأول)سندكم فى وجه من يعترض
الطريق وسنظل زخم الثورة الشعبى نتصدر صفوف ميادين التحرير فى كل ميادين مصر لدعمكم ونقدم صدورنا العارية أمام صدوركم تتلقى عنها الضربات وتصد عنها الهجمات... ما ظللتم ضمير الوعى المصرى الناطق وقلب الشعب النابض.
بند2: على (الطرف الثانى)أن تجعلوا مصر فى أبهى حلة وأن تسلموها وقد وضعت أقدامها على طريق الحرية والنهضة والحضارة وأن تكون مصلحة مصر مقدمة عندكم على مصالح حزبية أو شخصية ولن تقبل منكم أبدا أن تقدموا مواءمات أو مساومات أو صفقات أو اتفاقات لا ترتقى بمصرنا إلى ما نريدها عليه من حرية غير منقوصة وسيادة كاملة وعزة واستقلال وكرامة".

أهم الاخبار