رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مباراة مصر والسنغال.. كيروش يضع خطة اصطياد "أسود التيرانجا" الليلة

كيروش ومحمد صلاح
كيروش ومحمد صلاح منتخب مصر

يخوض منتخب مصر الوطنى الأول بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، تدريبه الرئيسى باستاد القاهرة مساء اليوم استعدادا لمواجهة السنغال فى التاسعة والنصف مساء غد الجمعة فى ذهاب الجولة الحاسمة فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم «قطر٢٠٢٢»، والذى سيتم خلاله تدريب اللاعبين على خطة إسقاط «اسود التيرانجا».

 

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح وساديو ماني.. من يحسم التأهل للمونديل

 

وكان المنتخب قد كثف من تدريباته التى انطلقت الثلاثاء الماضى بمعسكر مغلق فى أحد فنادق القاهرة الجديدة، حيث انتظمت التدريبات بشكل يومى على حصتين باستاد الدفاع الجوي، إذ فضل كيروش خوض التدريبات على هذا الملعب لسببين، أولهما الحفاظ على أرضية ستاد القاهرة حتى تكون ممهدة قبل موعد المباراة الحاسمة، وكذلك للحفاظ على هدوء المعسكر وابتعاد اللاعبين عن الجماهير والإعلاميين.

وشهدت التدريبات الأخيرة حالة من الحماس والجدية بين لاعبى المنتخب، من أجل الفوز بثقة المدرب البرتغالى والحصول على مقعد فى التشكيلة الأساسية خلال تلك الموقعة المهمة.

وحسم كيروش قد حسم قراره بشأن الحارس الأساسى للمنتخب، بعد مفاضلة بين الثنائى محمد الشناوى ومحمد أبو جبل لحماية عرين الفراعنة، بعد الاتفاق مع عصام الحضرى مدرب حراس المرمى على عودة الشناوى خصوصا أنه الحارس الأساسى وسيكون أبو جبل على دكة البدلاء حفاظا على ثبات التشكيل.

واسقتر كيروش بشكل نهائى على رباعى خط الدفاع المكون من أحمد فتوح ومحمود حمدى «الونش» ومحمد عبدالمنعم وعمر كمال عبدالواحد، بينما سيحتفظ فى خط الوسط بحمدى فتحى كلاعب وسط ارتكاز متأخر

وأمامه الثنائى محمد الننى وعمرو السولية.

كما حسم محمد صلاح نجم ليفربول مكانه فى مركز الجناح الأيمن، وكذلك مصطفى محمد كمهاجم صريح، بينما يبقى مركز الجناح الأيسر غير محسوم بالنسبة للمدرب الذى يفاضل بين عمر مرموش ومحمود حسن «تريزيجيه»، وإن كان الأول هو الأقرب للمشاركة أساسيا.

على الجانب الآخر، وصل مساء أمس الأربعاء منتخب السنغال إلى القاهرة وكان فى استقبالهم وفد رسمى من اتحاد الكرة ووزارة الرياضة والسفارة السنغالية فى مصر، وتم تأمين وصول الضيوف إلى فندق الإقامة.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب السنغال مرانا وحيدا باستاد القاهرة مساء اليوم فى نفس موعد مباراة الجمعة الحاسمة، وفقا لتعليمات الاتحاد الأفريقى «كاف» والذى يعقد اليوم المؤتمر الفنى للمباراة لتحديد كافة التفاصيل المتعلقة باللقاء، بحضور ممثل من كل منتخب ومراقب المباراة.

وتلقى آليو سيسيه المدير الفنى لمنتخب السنغال خبرا سارا بشفاء المدافع بابى سيسيه من الإصابة وجاهزيته لمباراة مصر.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا