عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كاف يعلن موقفه الرسمي من فضيحة مباراة تونس ومالي في أمم أفريقيا

منذر لكبير مدرب تونس
منذر لكبير مدرب تونس مع الحكم جاني سيكازوي

 أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا رسميًا، يعلن فيه عن موقفه الرسمي، في الفضيحة التحكيمية التي جرت أمس الأربعاء، خلال مباراة تونس ومالي والتي انتهت بخسارة نسور قرطاج بهدف دون رد، في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

 

(اقرأ أيضًا)

سوابق الحكم جاني سيكازوي مع مصر.. بعد أزمة مباراة تونس ومالي

 

وأكد بيان الاتحاد الأفريقي أن سيتم تحويل ملفات مباراة تونس ومالي إلى الهيئات المختصة، مشيرًا إلى أن مسؤوليه لن يعلقوا على الأحداث إلا بعد الفصل من الجهات المعنية بالأمر.

مباراة تونس ومالي

بيان الاتحاد الأفريقي بشأن مباراة تونس ومالي

فيما يتعلق بمباراة توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية بين تونس ومالي، التي أقيمت في ليمبي يوم 12 يناير 2022: يقوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بجمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين في المباراة.

 

يقوم CAF بإرسال هذه المستندات إلى الهيئات المختصة.

 

في هذه المرحلة، CAF ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بمزيد من التعليقات حتى تشير الهيئات المسؤولة إلى الخطوات الآتية.

 

تفاصيل أزمة مباراة تونس ومالي

مدرب تونس وحكم الراية في مباراة تونس ومالي

ونشبت أزمة حقيقية في مباراة تونس ومالي التي جرت أحداثها أمس الأربعاء، بصافرة الحكم جاني سيكازوي على ملعب ليمبي ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون، في الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

 

وشهد اللقاء مشهد لم يسبق له في كرة

القدم، بعدما أعلن حكم اللقاء جاني سيكازوي انتهاء المباراة في الدقيقة 89 للمرة الثانية في اللقاء، بعد أن أعلن في الدقيقة 85 بنفس الطريقة.

 

وأنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي، مباراة تونس ومالي قبل اكتمال الوقت الأصلي الـ90 دقيقة، ولم يحتسب أي وقت ضائع، في حين أنه لجأ للفار مرتين الأولى في احتساب ركلة جزاء للمنتخب التونسي، والثانية في طرد لاعب مالي بعد تدخل عنيف على لاعب نسور قرطاج.

 

جاءت صافرة الحكم لتثير أزمة عارمة داخل الملعب ودخل الجهاز الفني للمنتخب التونسي للحديث مع الحكم عن احتساب الوقت بدل الضائع، وعدم اكتمال الـ90 دقيقة، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بخسارة تونس بهدف دون رد.

 

سجل إبراهيما كونيه هدف منتخب مالي في الدقيقة 48 عبر ركلة جزاء لتتقدم مالي بهدف نظيف، بينما فشل وهبي الخزري في ترجمة ركلة جزاء تونس إلى هدف، بعد أن تصدى لها حارس مالي.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا