رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 بدائل صحية لحليب الأبقار.. تعرف عليها

يعتبر الحليب عنصرًا أساسيًا لدى الكثير من الأسر ولكن لا يمكن للجميع شرب حليب البقر حيث انه وبالرغم من إحتوائه على الكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، إلا أنه يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من قيود غذائية وحساسية لذا ، إذا كنت تبحث أيضًا عن بديل غير مشتق من الألبان للحليب ، فإليك بعض الخيارات التي يمكنك تجربتها وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. دراسة: حليب الأبقار يقي من سرطان الثدي

1- حليب الصويا

مصنوع من فول الصويا أو بروتين الصويا ، ويحتوي هذا الحليب على زيوت نباتية ومكثفات تعمل على تحسين الطعم والاتساق ،ويوفر هذا البديل غير الألباني لحليب البقر جميع الأحماض الأمينية الأساسية كما أنه غني بالبروتينات والدهون والكربوهيدرات.

2- حليب اللوز

هذا الحليب المنكه الحلو يحتوي  على أحماض دهنية أحادية التشبع (MUFAs) والتي تعتبر مفيدة في إنقاص الوزن وإدارة الوزن ،كما أنه مصدر غني بفيتامين E والبروتينات والمنغنيز والألياف. 

3- حليب جوز الهند

مصنوع من الماء واللحم الأبيض لجوز الهند ، هذا النوع من الحليب له قوام كريمي ونكهة حلوة ويحتوي على سعرات حرارية ودهون ولا بروتين ولا كربوهيدرات،وفي حين أنه أمر رائع للأشخاص الذين

يحاولون تقليل تناولهم للكربوهيدرات ، إلا أنه ليس رائعًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا عالي البروتين. 

4- حليب الكاجو

يتكون هذا الحليب الغني والقشدي من خليط من جوز الكاجو وزبدة الكاجو والماء، ويحتوي حليب الكاجو على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والسكر ، مما يجعله خيارًا جيدًا لمرض السكري ،لكنه يحتوي على القليل جدًا من البروتين ، لذا فهو ليس الخيار الأفضل لمن يحتاجون إلى بروتين أعلى.

5- حليب الأرز

يتم الحصول عليه من الأرز الأبيض أو البني والماء ، وحليب الأرز هو خيار آخر للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز ،يوصف بأنه أقل حساسية بين الحليب غير الألبان ، مما يجعله خيارًا آمنًا لمن يعانون من الحساسية أو عدم تحمل منتجات الألبان أو الغلوتين أو فول الصويا أو المكسرات.