رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراسة: حليب الأبقار يقي من سرطان الثدي

أسرة

الخميس, 27 فبراير 2020 13:46
دراسة: حليب الأبقار يقي من سرطان الثديحليب الأبقار
: كتبت - رغدة خالد

أشارت دراسة موسعة جديدة أن النساء اللائي يشربن كوبين فقط من الحليب يوميًا يزيد لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 80%.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوصت مؤسسة الخدمة الوطنية، بالولايات المتحدة، البالغين باستهلاك كمية كافية من حليب الأبقار الغني بالبروتين والكالسيوم، في حين تنصح الإرشادات الغذائية الحالية للولايات المتحدة بـ 3 أكواب من الحليب يوميًا.

وقال باحثون من جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا إن هذه التوصيات يجب أن

"تُنظر بحذر"، في حين وجدت الدراسة أن 53 امرأة على مدى 8 سنوات اعتادوا تناول كمية صغيرة من الحليب يوميًا زاد ارتفاع معدل انتشار سرطان الثدي لديهم.

وارتبط تناول 3 أكواب فقط من الحليب مع زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بمعدل 30%، في حين ارتفعت نسب الإصابة لدى من يتناولون كوبًا واحدًا من الحليب يوميًا

إلى 50 %، ووصلت نسب الإصابة بين أولئك الذين يشربون كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم إلى 20%.

ويعتقد العلماء أن هرمون موجود في حليب البقر قد يكون السبب في تعزيز الجهاز المناعي ضد الخلايا السرطانية، فيما اقترحت دراسات سابقة أن هرمون نمو يشبه الأنسولين (IGFD-1)، يوجد في الحليب كان السبب وراء تعزيز الجهاز المناعي.

ويعدَّ سرطان الثدي هو الشكل الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث تصل معدلات الإصابة بين السيدات في بريطانيا إلى حوالي 55000 امرأة كل عام بينما تصل إلى 276000 سيدة بالولايات المتحدة.

أهم الاخبار