بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

5 بدائل صحية لحليب الأبقار.. تعرف عليها

يعتبر الحليب عنصرًا أساسيًا لدى الكثير من الأسر ولكن لا يمكن للجميع شرب حليب البقر حيث انه وبالرغم من إحتوائه على الكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، إلا أنه يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من قيود غذائية وحساسية لذا ، إذا كنت تبحث أيضًا عن بديل غير مشتق من الألبان للحليب ، فإليك بعض الخيارات التي يمكنك تجربتها وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. دراسة: حليب الأبقار يقي من سرطان الثدي

1- حليب الصويا

مصنوع من فول الصويا أو بروتين الصويا ، ويحتوي هذا الحليب على زيوت نباتية ومكثفات تعمل على تحسين الطعم والاتساق ،ويوفر هذا البديل غير الألباني لحليب البقر جميع الأحماض الأمينية الأساسية كما أنه غني بالبروتينات والدهون والكربوهيدرات.

2- حليب اللوز

هذا الحليب المنكه الحلو يحتوي  على أحماض دهنية أحادية التشبع (MUFAs) والتي تعتبر مفيدة في إنقاص الوزن وإدارة الوزن ،كما أنه مصدر غني بفيتامين E والبروتينات والمنغنيز والألياف. 

3- حليب جوز الهند

مصنوع من الماء واللحم الأبيض لجوز الهند ، هذا النوع من الحليب له قوام كريمي ونكهة حلوة ويحتوي على سعرات حرارية ودهون ولا بروتين ولا كربوهيدرات،وفي حين أنه أمر رائع للأشخاص الذين

يحاولون تقليل تناولهم للكربوهيدرات ، إلا أنه ليس رائعًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا عالي البروتين. 

4- حليب الكاجو

يتكون هذا الحليب الغني والقشدي من خليط من جوز الكاجو وزبدة الكاجو والماء، ويحتوي حليب الكاجو على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والسكر ، مما يجعله خيارًا جيدًا لمرض السكري ،لكنه يحتوي على القليل جدًا من البروتين ، لذا فهو ليس الخيار الأفضل لمن يحتاجون إلى بروتين أعلى.

5- حليب الأرز

يتم الحصول عليه من الأرز الأبيض أو البني والماء ، وحليب الأرز هو خيار آخر للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز ،يوصف بأنه أقل حساسية بين الحليب غير الألبان ، مما يجعله خيارًا آمنًا لمن يعانون من الحساسية أو عدم تحمل منتجات الألبان أو الغلوتين أو فول الصويا أو المكسرات.