رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 علامات تنبئ بالإصابة بمرض السكر من النوع الثاني

أسرة

الأحد, 16 فبراير 2020 17:52
5 علامات تنبئ بالإصابة بمرض السكر من النوع الثانيقياس السكر
كتبت:دعاء محمد

يعتقد أن هناك حوالي 3.5 مليون شخص يعانون من مرض السكري يعيشون في المملكة المتحدة حوالي 90 % منهم من النوع الثاني وهو يختلف عن مرض السكري من النوع الأول ، حيث لا ينتج البنكرياس أي إنسولين على الإطلاق ومع ذلك ، إذا كنت مصابًا بمرض السكري من النوع  الثاني، فإن الأنسولين الذي يصنعه البنكرياس إما لا يعمل بشكل فعال أو لا ينتج البنكرياس ما يكفي منه.

اقرأ أيضا:فيديو.. خبيرة تغذية: السكر المضاف يُكوِّن ويُغذي الخلايا السرطانية

وتتعدد العلامات التي تنبئ بالإصابة بمرض السكر من النوع الثاني ومن أبرزها:

1-التبول أكثر من المعتاد
الحاجة إلى الذهاب إلى المرحاض أكثر من المعتاد هي علامة شائعة  في هذه الحالة وهذا لأنه بعد فترة طويلة يصبح البنكرياس الذي ينتج الأنسولين متعبًا لدرجة أنه لم يعد بإمكانه إنتاج

كمية كافية من الأنسولين فينتقل السكر من الدم ثم إلى البول في محاولة لإفرازه من الجسم.

2-الشعور بالعطش طوال الوقت

ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى الجفاف وقد يعاني الشخص المصاب بداء السكري غير الخاضع للسيطرة من كثرة الحمم ، وهي نوع من العطش الشديد،ويمكن أن يمنع مرض السكري الجسم من امتصاص الماء ، مما يخلق حلقة مفرغة إذا لم تتم معالجة الحالة بشكل صحيح.

3-فقدان الوزن
انخفاض وزن الجسم الذي يحدث عن غير قصد يمكن أن يكون علامة تحذير لمرض السكري حيث أنه في مرضى السكري ، يمنع الأنسولين غير الكافي الجسم من نقل الجلوكوز من الدم إلى خلايا الجسم

لاستخدامه كطاقة وعندما يحدث هذا ، يبدأ الجسم في حرق الدهون والعضلات للحصول على الطاقة ، مما يؤدي إلى انخفاض في الوزن الكلي للجسم.

4-استغراق الوقت في شفاء الجروح
تشير الجروح أو القروح التي تستغرق أكثر من بضعة أسابيع للشفاء إلى مرض السكري ،حيث أن المستويات العالية من السكر في الدم الناجم عن مرض السكري ، مع مرور الوقت تؤثر على الأعصاب وتؤدي إلى ضعف الدورة الدموية وهذا يجعل من الصعب على الدم اللازم لإصلاح الجلد والوصول إلى مناطق الجسم المتضررة من القروح أو الجروح.

5-عدم وضوح الرؤية

 يعد السبب الرئيسي لفقدان البصر بين البالغين من عمر 20 إلى 74 عامًا هو مرض السكر من النوع الثاني وإذا تم ترك هذا المرض بدون تحكم ، فإنه يمكن أن يغير الدم في الأوعية الدموية في شبكية العين.

 موضوعات ذات صلة:تمنع مرض السكري من النوع الثاني .. 5 فوائد لزبدة الفول السوداني                                   

أهم الاخبار