عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تمنع مرض السكري من النوع الثاني .. 5 فوائد لزبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني هي أطعمة لذيذة ومغذية ولذيذة، وهذا الانتشار المتعدد الاستخدامات ليس فقط لوجبات الغداء المدرسية ، ولكن يمكن تناوله كوجبة خفيفة أو كبروتين يهز مع العصائر أيضًا.

وغنية بالدهون غير المشبعة الأحادية ومليئة بالمواد المغذية، وهذا هو السبب في أن زبدة الفول السوداني تفيد عشاق فقدان الوزن، وتتكون زبدة الفول السوداني أيضًا من زيوت عالية البروتين وصحية تساعد في مرض السكري وحتى الوقاية من مرض الزهايمر.

ونقدم لكم أهم فوائد زبدة الفول السوداني بحسب ما ورده موقع "بولد سكاي" الصحي.

مصدر غني للبروتين

يحتوي 100 جرام من زبدة الفول السوداني على كمية كبيرة من البروتين حوالي 25-30 جرام، ويعد البروتين ضروريًا لجسمك ، حيث إن ما تأكله ينقسم إلى أحماض أمينية ، والتي يتم استخدامها بعد ذلك في كل خلية لإصلاح وبناء الجسم.

يخفض مستويات الكوليسترول في الدم

محتوى الدهون الموجود في زبدة الفول السوداني يساوي الدهون الموجودة في زيت الزيتون، أنه يحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية التي هي جيدة للاستهلاك دون تعريض قلبك للخطر، وتساعد الدهون الصحية في زبدة الفول السوداني على خفض مستويات الكوليسترول الضار وتعزيز الكوليسترول الجيد.

يمنع مرض السكري من النوع الثاني

يمكن أن يكون استهلاك زبدة الفول السوداني مفيدًا أيضًا في تقليل

خطر الإصابة بمرض السكري، تحتوي زبدة الفول السوداني أيضًا على دهون غير مشبعة أثبتت أنها تحسن من حساسية الأنسولين، وقد أظهرت الأبحاث أن زيادة تناول زبدة الفول السوداني يقلل من خطر مرض السكري من النوع 2.

كامل من الفيتامينات

هل تعلم أن زبدة الفول السوداني تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة لجسمك، فيتامين (أ) مفيد لتحسين البصر وفيتامين (ج) يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ويشفي القرحة البسيطة بشكل أسرع، كما أن فيتامين (هـ) هو عنصر مغذٍ مهم آخر يحتاجه الجسم لحل الأحماض الدهنية المعقدة في الشرايين.

خصائص مضادة للأكسدة

زبدة الفول السوداني مليئة بمضادات الأكسدة بسبب وجود حمض الفوليك والنياسين والريبوفلافين والثيامين وريسفيراترول، ريسفيراترول هو أحد مضادات الأكسدة ، والذي وجد أنه فعال في السيطرة على أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب ومرض الزهايمر والالتهابات الفطرية.