عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد لشاي الحنطة السوداء

شاي الحنطة السوداء
شاي الحنطة السوداء

يستخدم نبات الحنطة السوداء على نطاق واسع لأغراض الطهي والطبية وتستخدم أوراق أو حبات نبات الحنطة السوداء في تحضير شاي الحنطة السوداء لأنه يوفر مجموعة من الفوائد الصحية من المساعدة في تخفيف الوزن وتحسين صحة القلب وفقًا لموقع بولد سكاي.

 

ويعتبر شاي الحنطة السوداء هو مشروب يصنع عن طريق نقع أوراق الحنطة السوداء أو الحبوب في الماء، و يتميز الشاي بمذاق رائع ذو رائحة خفيفة وهو خالٍ من الجلوتين، وهو أمر مهمَّ للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية.

 

اقرأ أيضًا: يحسن المزاج .. 6 فوائد لشرب شاي الموز

الفوائد الصحية لشاي الحنطة السوداء:


1-يدير مرض السكري: وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، يمكن لشاي الحنطة السوداء أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ومنع حدوث ارتفاع في مستويات السكر في الدم لذلك قد يكون شرب الشاي مفيدًا في علاج مرض السكري.

 

2-يساعد على فقدان الوزن: شاي الحنطة السوداء غني بالمواد المضادة للأكسدة وقليلة السعرات الحرارية، مما يجعله بديلًا صحيًّا للمشروبات عالية السعرات

الحرارية وإن شربها بعد وجبتك سيساعد على التحكم في الأكل وتسريع عملية الأيض، وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن.

 

3-يعزز صحة القلب: وقد أظهرت الدراسات أن شرب الشاي الحنطة السوداء بانتظام سوف يقلل من ضغط الدم والكوليسترول السيئ.


4-يحسن الهضم: الشاي الحنطة السوداء غني بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم وتساعد في حركات الأمعاء العادية، وبالتالي تقليل الإمساك والانتفاخ والتشنج.

 

5-يمنع السرطان :يحتوي شاي الحنطة السوداء إلى المركبات النباتية الرئيسية الموجودة فيه مثل الروتين والكيرسيتين وأظهرت دراسة أن هذه الفلافونويدات يمكن أن تمنع نمو خلايا سرطان القولون والثدي والكلى والمبيض.

 

موضوعات ذات صلة :تعرف على أسرار استخدام الماريجوانا في علاج السرطان