رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«التعمير العربية» تستثمر 2.5 مليار جنيه فى 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

شركة التعمير العربية
شركة التعمير العربية

مرزوق منصور: إنهاء تنفيذ40% بمشروع «ريفان» والوصول بها لـ70% العام المقبل

 

أعلنت شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى ضخ إجمالى استثمارات لـ2.5 مليار جنيه تتضمن 3 مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

قال المهندس مرزوق منصور، رئيس مجلس إدارة شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى، إن الشركة عبارة عن شراكة مصرية سعودية بدأت قبل 25 عاما فى السوق السعودى، موضحا أن الشركة تستثمر فى قطاعات متنوعة بالسوق المصرى منها الصناعى والزراعى والعقارى.

 

وأضاف أنه فى ضوء النهضة العمرانية التى تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة قررت الشركة الاستثمار فى القطاع العقارى وأطلقت مشروعها الأول فى العاصمة الإدارية الجديدة وهو مشروع «ريفان»، وهو أول مشروع سكنى بخدمات فندقية بالعاصمة ويقع على أعلى ربوة بمنطقة R7.

 

وأوضح، أن المشروع عبارة عن مبانٍ سكنية وكل مبنى له «جيم» و«حمام سباحة» و«سبا» مستقل على سطح كل مبنى، كما يوجد نظام تكييف مركزى فى كل مبنى، وتم التعاقد مع شركات عالمية لتنفيذ هذه الخدمات بأعلى مستوى، سيتم الإعلان عنها قريبا كما أن شركة التعمير العربية انتهت بالفعل من تنفيذ 40% من المشروع بالكامل.

وتابع أنه تم إنهاء الأعمال الخرسانية بالمرحلة الأولى بالمشروع وسيتم البدء فى أعمال التشطيبات على أن يبدأ تسليم تلك المرحلة خلال عامين، وكلها وحدات كاملة التشطيب بنظام التكييف المركزى، وبلغت نسبة الإنشاءات بالمشروع 40% ومن المخطط الوصول بتلك النسبة لـ70% خلال العام المقبل.

 

سالم السديس: مفاوضات على أراضٍ فى الساحل الشمالى وغرب القاهرة

 

 وتخطط الشركة لإنهاء تسويق المشروع بالكامل، لافتا إلى أن المشروع يستهدف السوقين المصرى والخليجى نظرا لوجود الشراكة والتحالف المصرى السعودى مما جعل المشروع مزيجًا من ذوق ومتطلبات السوقين المصرى والخليجى، مدعومًا بسابقة أعمال قوية وتاريخ من الإنجازات للشركة فى السوق السعودى.

 

ونوه إلى أن المشروع الثانى للشركة وهو «ريفان تاور» عبارة عن مشروع تجارى إدارى فندقى، يقع فى منطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويضم وحدات فندقية تحقق عائدات استثمارية للعملاء وتخدم ملف تصدير العقار الذى تركز عليه الحكومة المصرية حاليا، موضحا أنه تم التسويق والانتهاء من بيع

المشروع بالكامل.

 

ولفت إلى أن المشروع الثالث للشركة هو «ريفان سكوير»، ويقام على ممشى الشانزليزيه بمنطقة R7، يقدم محلات ومكاتب وعيادات بمساحات متنوعة تبدأ من 50 مترًا مربعًا، ويضم حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة الترفيهية، وتطرحه الشركة خلال فعاليات معرض سيتى سكيب.

 

وكشف سالم عبدالعزيز السديس، ممثل الاستثمار السعودى وعضو مجلس إدارة شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى، عن مفاوضات الشركة للحصول على أراض واستثمارات جديدة فى الساحل الشمالى وغرب القاهرة، وذلك فى إطار الخطة التوسعية للشركة ونظرا لأهمية السوق المصرى كاستثمار بالمنطقة وذلك ضمن التنمية العمرانية الشاملة التى تشهدها الدولة حاليا. 

 

وأكد أهمية عنصر الإدارة فى الحفاظ على القيمة الاستثمارية للمشروع وقيمة الوحدات للعملاء، وتحرص الشركة على التعاون مع شركات إدارة مميزة لمشروعاتها، وتم التعاقد مع شركة عالمية لإدارة وتشغيل المشروعات لخدمة ما بعد البيع وجارى التعاقد مع مجموعة مميزة من الشركات لتتوافق مع الفكر المميز الذى نريد إيصاله لعملائنا.

 

وكذلك أكد المهندس سالم عبدالعزيز السديس أن المجموعة تحرص دائما على بناء شراكات عمل مع أكبر الشركات الرائدة فى مجالاتها منها: 

 

شركة MM للمقاولات وهى شركة مصرية فئة أولى أعمال متكاملة وشركة RG للمقاولات شركة سعودية مصنفة درجة أولى وشركة MCI مودرن سيفيل انترناشيونال بدبى وشركة 5 جى تك بالبحرين.

 

وأكد أن هذه الشركات هى الأذرع التنفيذية وبينها تكامل وتعاون لنقل الخبرات لتحقيق الإنجاز المتميز لاستثماراتها.