رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تباين آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس

طلاب الشهادة الثانوية
طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية

أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية، والتفاضل والتكامل لطلاب الشعبة العلمية رياضيات، ومادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية والأمنية التي من شأنها توفير بيئة إمتحانية مناسبة للطلاب والهيئة المشرفة على الامتحانات.

وتباينت آراء الطلاب حول مستوى امتحاني علم النفس والاجتماع، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان كان سهلا وفي متوسط الطالب المتوسط، فيما أشار عدد آخر من الطلاب أن الامتحان جاء بشكل مباشر وكان يحتاج إلى وقت اضافي، وتقررت الشكوى الأخيرة بالنسبة لامتحان الجيولوجيا، أما امتحان التفاضل والتكامل فأكد الطلاب أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط عدا بضعه أسئلة كانت تحتاج إلى وقت إضافي للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

 

وقال محمد رمضان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، ٱن المديرية

استعدت بشكل كامل بالتنسيق مع مديريتي الأمن والصحة، وهيئة التأمين الصحي، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لبدء امتحانات الثانوية وتم التأكد من جاهزية اللجان الإمتحانية.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد الطلاب المقيدين هذا العام لأداء الامتحانات بلغ 49 ألفا و606 طالب وطالبة، وذلك أمام 158 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن، وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة، لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان الإمتحانية.