رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

10 نصائح من أجل غسيل مثالي

بوابة الوفد الإلكترونية

غسيل الملابس قد يكون جزء من الروتين اليومي للمرأة في المنزل، وعلي الرغم من اعتياد غسيل الملابس لسنوات عديدة فيوجد العديد من الأوقات التي تكون فيها النتائج مخيبة للامال، ولهذا اليكي هذه النصائح للحصول علي نتائج ممتاز في كل مرة تقومي فيها بغسل الملابس.

 

1. استخدمي درجة الحرارة المناسبة لنوعية القماش

تختلف المواد التي يصنع منها الملابس ولكل نوع من الاقمشة درجة حرارة تناسبه، فمثلا الملابس المصنوعة من الاقمشة الرقيقة يجب غسلها دائما بماء بارد، اما الملابس القطنية شديدة الاتساخ مثل الملايات واغطية السرائر والملابس الداخلية تحتاج الي مياة ساخنة للمساعدة في ازالة البقع.

 

2. اقتني غسالة مناسبة وذو موثوقية

هناك انواع عدة من الغسالات التي تتميز بقدرتها الفائقة علي تنظيف الغسيل بالاضافة الي سهولة استخدامها مع جودة خدمة العملاء ومن هذه الانواع غسالات فريش و غسالات ال جي وغسالات سامسونج، كل هذه الانواع لديها اسعار متفاوتة فمثلا قد تكون اسعار غسالات فريش ارخصهم ولكن اسعار غسالات lg وسامسونج تعتبر في الفئة المتوسطة.

 

 

3. استخدمي مسحوق الغسيل المناسب

غالبا ما تميل المرأة لاستخدام مسحوق الغسيل رخيص الثمن او المعروف لدي العائلة ولكن يجب اختيار المسحوق بناءا علي احتياجات الغسيل وليس اي شئ اخر، وغالبا ما يكون المسحوق السائل افضل في ازالة البقع من المسحوق الجاف حيث ان المسحوق الجاف قد لا يذوب سريعا خاصة مع المياه الباردة

 

4. لا تزيدي من استخدام المنظفات

قد يؤدي زيادة استخدام المنظفات الي نتيجة عكسية وذلك بسبب تراكم المنظف علي الملابس مما يتسبب في ضرر كبير للملابس وايضا انبعاث رائحة كريهة في بعض الاحيان، لا تضعي كمية كبيرة  من المنظفات ظنا ان هذا سيقوم بتنظيف الملابس بل ان وضع الكمية المناسبة سيقود الي غسيل مثالي وتوفير في نفس الوقت.

 

5. انقعي الملابس التي تحتوي علي بقعة في اسرع وقت

كلما اسرعتي بنقع الملابس التي اصيبت ببقع كلما كانت النتيجة افضل، حيث يجب عليكي نقعها في مياة باردة مع كمية مناسبة من مزيل البقع وذلك لوقت كافي مما يسهل من ازالتها بشكل كبير، ملحوظة

يجب عدم استخدام المجفف اطلاقا الي بعد ازالة البقعة.

 

6. افرزي الغسيل جيدا لمنع البهتان

لا احد منا يتمتع بهتان الملابس الملونة علي قميصه الابيض وهذا يحدث ففط في حالة عدم فرز الملابس قبل غسلها، فيجب مثلا غسل الملابس الملونة علي حدة وكذلك الملابس البيضاء علي حدة وايضا المناشف والاغطية علي حدة،  ملحوظة يمكنك تحديد ما اذا كان الغسيل سوف يبهت ام لا عن طريق وضع كمية قليلة من الماء والمنظف علي جزء منه ومن ثم فرك ذلك الجزء فاذا ظهر بعض اللون علي اليد فمعني ذلك ان ذلك النوع من الملابس سوف يبهت علي باقي الغسيل.

 

7. تجنبي كرمشة الملابس

استخدمي منعم للملابس مع اختيار درجة حرارة مناسبة للمجفف لمنع الكرمشة، كذلك قومي بازلة الملابس علي الفور بعد انتهائها من دورة التجفيف ومن ثم فردها او تعليقها.

 

8. تعاملي مع الملابس الرقيقة بعناية

في بعض الاحيان يفضل غسل الملابس الداخلية الرقيقة جدا بشكل يدوي للحفاظ عليها من التلف، واذا قمتي باستخدام الغسالة لهذه النوعية من الملابس عليكي استخدام دورة الملابس الحساسة.

 

9. حافظي علي الغسيل الابيض

اذا مال لون الملابس البيضاء الي اللون الرمادي او الاصفر فهذا يعني شيئين اولهما هو استخدام درجة حرارة منخفضة جدا لا تسمح بالتنظيف او ازالة البقع، والسبب الاخر هو زيادة حمولة الغسيل مما يؤدي الي تراكم الاوساخ عليها مرة أخري.