رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسالة تخويف قوية من طارق شوقي للغشاشين

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة تخويف قوية لمحاولي الغش في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

اقرأ أيضًا: احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث نشر صور التقطتها كاميرات المراقبة داخل اللجان لطلاب يحاولون الغش.

وقال الدكتور طارق شوقي إن الوزارة تتابع حالات الغش عن طريق استخدام اجهزة المحمول وتصوير الامتحانات داخل اللجان سواء الورقية أو الإلكترونية وتعلم الأماكن واللجان والأسماء وأرقام الجلوس لكل من حاول الغش.

رسالة تخويف قوية من طارق شوقي للغشاشين

وشدد الدكتور طارق شوقي على تطبيق قانون الغش الجديد على كل من ثبت قيامه بهذا ومعاقبة المسؤولين في هذه اللجان والذين أخفقوا في عملهم بمنع الغش أو ساعدوا على هذا.

ولفت الدكتور طارق شوقي إلى أن المئات من التقارير وصلته من كاميرات اللجان ومن رواد التليجرام، متمنيا أن يكون هؤلاء قله قليلة من الطلاب والإداريين ولكنهم يهدرون قيمة عمل المجتهدين، ويتسببون في ضرر كبير لمصداقية التعليم المصري ولذلك وجب تطبيق القانون عليهم.

رسالة تخويف قوية من طارق شوقي للغشاشين

وانطلقت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني يوم الأربعاء الموافق ١١ مايو وتستمر حتى ٢٦ من الشهر ذاته، بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم ونواتج التعلم مع تطبيق الدمج بين الامتحانات الورقية والإلكترونية.

ويؤدى الطلاب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على فترتين: الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا، والثانية يكون الامتحان

فيها إلكترونيًا، وتحتوي الامتحانات الورقية على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، والإلكترونية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من إجمالي درجة المادة.

وتُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وتعقد الامتحانات لطلاب المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة.

ومنعت وزارة التربية والتعليم دخول لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالموبايل، وفى حالة اكتشاف موبايل مع الطالب داخل لجنة يحرر له محضر غش وتفعّل لائحة ضوابط الامتحانات ويصادر الموبايل حتى نهاية الامتحانات ويلغي امتحان الطالب تنفيذا للتعليمات.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"