عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يحل أزمة الأوراق البيضاء في امتحانات الثانوية

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

حل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أزمة عدم السماح بدخول أوراق بيضاء مع طلاب مرحلة الثانوية العامة خلال امتحانات نهاية العام الدراسي.

اقرأ أيضًا: 20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

وسمح وزير التعليم بالكتابة على ورقة المفاهيم أثناء الامتحانات المتبقية من الصفين الأول والثاني الثانوي، بينما كراسة امتحانات الثالث الثانوي الورقية تحتوي من ٢ إلى ٣ ورقات بيضاء يمكن استخدامهم كمسودات "إن احتاج الأمر".

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أوضح أنه سمح بالكتابة على ورقة المفاهيم من أجل إتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية.  

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تصميم أسئلة امتحانات أولى وثانية ثانوي للمواد العلمية يستهدف قياس مهارات ذهنية بدون الحاجة للكتابة على مسودات.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه إذا احتاج الطالب الكتابه فهو يمتلك قدرة أقل ممن لا يحتاج الورقة ويستطيع الوصول لنفس الإجابة ذهنيا وهو ما يهدف إلى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب.

وانطلقت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى ٢٦ من الشهر ذاته، بنظام

التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم ونواتج التعلم مع تطبيق الدمج بين الامتحانات الورقية والإلكترونية.

وتنعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتطبيق التباعد الاجتماعي داخل اللجان.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو المقبل وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"