رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022‪

امتحانات الصف الأول
امتحانات الصف الأول الثانوي

يستعد طلاب الصف الأول الثانوي لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والتي تنطلق يوم ١١ مايو المقبل، أي بعد نحو أسبوع من الآن، في لجان مؤمنة بالمدارس.

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يحسم تشعيب الثانوية العامة ٢٠٢٣

تنشر "بوابة الوفد" جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للتسهيل على الطلاب تنظيم مراجعة المواد الدراسية، خلال الأسبوع المتبقي.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الفترة من يوم ١١ مايو وحتى ٢٥ من الشهر ذاته، بعد دمج النظامين الورقي والإلكتروني في الامتحانات.

ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم أو تصفح المصادر الإلكترونية إلى لجان امتحانات الصف الأول الثانوي؛ لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

ويوزع على الطلاب "ورقة مفاهيم" في امتحانات الصف الأول الثانوي، تتضمن أهم المفاهيم والمصطلحات التي يحتاج إليها الطالب خلال الامتحان.
 ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات بلجان مؤمنة ومراقبة في المدارس على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا.

وتحتوي امتحانات الصف الأول الثانوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، وأسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من درجة الامتحان.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الأسئلة المقالية ورقيًا في الفترة الأولى، وأسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا على التابلت في الفترة الثانية من الامتحان.

وتُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية، وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي لطلاب المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية،

بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة).

وتتولى المدرسة عقد امتحانات الصف الأول الثانوي في المواد غير الأساسية والمجالات والمستوى الرفيع بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

وتتولى المدرسة عقد امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة ورقيًا تحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.

كما تتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الاجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتعلن المدرسة النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونيًا وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة  اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"