رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 معلومة عن امتحانات الصف الأول الثانوي 2022‪

امتحانات الصف الأول
امتحانات الصف الأول الثانوي

يستعد طلاب الصف الأول الثانوي لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والتي تنطلق يوم ١١ مايو المقبل، أي بعد نحو أسبوعين، في لجان مؤمنة بالمدارس.

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يحسم تشعيب الثانوية العامة ٢٠٢٣

وبعد إعلان وزارة التربية والتعليم آلية امتحانات الصف الأول الثانوي، تنشر "بوابة الوفد" أهم المعلومات عنها لتسهل للطلاب معرفة شكل امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي تجرى بدمج النظامين الورقي والإلكتروني.

وتجري وزارة التربية والتعليم امتحانات تدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي على التابلت، غدًا الثلاثاء، للتعود على نظام الامتحان الإلكتروني، والذي يشكل ٧٠ في المئة من إجمالي الدرجات.

ودعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الصف الأول الثانوي إلى المشاركة في الامتحانات التدريبية لمعرفة شكل امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتدرب عليها قبل الامتحانات النهائية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الامتحانات التدريبية مهمة للغاية لطلاب الصف الأول الثانوي لمعرفة شكل الامتحانات، ورصد أي مشكلة تواجه الطلاب وحلها قبل إجراءات امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي اختيارية  وليست إلزاميًا وتجرى دون درجات، وأن الهدف الأساسي منها مصلحة الطالب في معرفة شكل أسئلة الامتحان والتدريب على النظام الإلكترونية.


معلومات عن امتحانات الصف الأول الثانوي

 

١. يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الفترة من يوم ١١ مايو وحتى ٢٥ من الشهر ذاته

٢. لا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم إلى لجان امتحانات الصف الأول الثانوي.

٣. لن يسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

٤. يوزع على الطلاب "ورقة مفاهيم" في امتحانات الصف الأول الثانوي.

٥. تُعقد امتحانات الصف الأول الثانوي بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة.

٦. يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا.

٧. امتحانات الصف الأول الثانوي تحتوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، وأسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من درجة الامتحان.

٨. يؤدي الطلاب الصف الأول الثانوي الأسئلة المقالية ورقيًا في الفترة الأولى.

٩. يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا على التابلت في الفترة الثانية من الامتحان.

١٠. تُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية.

١١. تعقد امتحانات الصف الأول الثانوي لطلاب المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة).

١٢. تتولى المدرسة عقد امتحانات الصف الأول الثانوي في المواد غير الأساسية و المجالات والمستوى الرفيع بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

١٣. تتولى المدرسة عقد  امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة ورقياً تحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.

١٤. تتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الاجابة الخاصة بالأسئلة المقالية.

١٥. تعلن المدرسة النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونيًا وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة  اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.

 

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"