رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يحذر من مافيا الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، من مافيا الثانوية العامة التي تختص بطباعة كتب مزورة وملازم ومخابئ الموبايلات وتهكير التابلت وإدارة التليجرام.

 

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يحسم تشعيب الثانوية العامة ٢٠٢٣

 

 جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد، حيث أكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام الأوبن بوك باستخدام كراسة المفاهيم.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن كراسة المفاهيم ستعدها الوزارة وتوزعها على الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، مشددًا على أنه لن يسمح بدخول أي شيء مع الطالب داخل اللجان هذا العام.

ووجه وزير التربية والتعليم نصيحة إلى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعدم تصديق من يعرض عليهم نماذج أسئلة ونماذج لكراسة المفاهيم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الطالب سيحصل على كراسة المفاهيم مع ورقة الأسئلة داخل لجان الامتحانات وليس قبل ذلك؛ تحقيقًا لمبدأ المساواة الكاملة والعدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ودعا وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة إلى استغلال الثمانية أسابيع المقبلة في المذاكرة وفهم مخرجات التعلم وليس الحفظ، وألا يستمعوا إلى مافيا الثانوية التي تبحث عن مصلحتها على حساب مصلحتهم.

 وتنطلق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ يوم ٢٦ يونيو المقبل وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، ورقيًا بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسي أو التابلت.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الأحد 26 يونيو امتحان اللغة العربية للشُعب "الأدبية والعلمية"، ويوم الثلاثاء 28 يونيو امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشُعب "العلمية والأدبية"، ويوم الأحد 3 يوليو امتحان

الكيمياء للشعبة العلمية علوم ورياضيات، وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.

 ويؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء 5 يوليو امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" للشعبة العلمية رياضيات، ويوم الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى للشُعب الأدبية والعلمية رياضيات وعلوم.

وتتوقف الامتحانات من 9 يوليو حتى 12 يوليو بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستأنف الامتحانات يوم الخميس 14 يوليو بامتحان مادة الفيزياء للشُعب العلمية علوم ورياضيات، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

 ويؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الأحد 17 يوليو  امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" للشعبة العلمية رياضيات، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، ويوم الثلاثاء 19 يوليو امتحان الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية" للشُعبة العلمية رياضيات

وتختم الامتحانات يوم الخميس 21 يوليو بامتحان الأحياء للشُعبة العلمية علوم، والرياضيات التطبيقية الديناميكا للشُعبة العلمية رياضيات والفلسفة والمنطق للشُعبة الأدبية.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"