رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاجل.. إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

قبلت تويتر عرض إيلون ماسك لشراء الشركة، أعلنت يوم الإثنين - في انقلاب دراماتيكي للملياردير في الوقت الذي يسعى فيه إلى إطلاق الإمكانات غير العادية للشبكة الاجتماعية، سيدفع Musk 54.20 دولارًا لكل سهم مقابل Twitter، وهو ما يطابق عرضه الأصلي، والذي يبلغ إجماليه 44 مليار دولار.

 

Elon Musk: خوارزمية Twitter يجب أن تكون مفتوحة المصدر

 

رحلة إيلون ماسك لشراء تويتر

 

التقى الطرفان يوم الأحد بعد أن اختار المسؤولون التنفيذيون في تويتر إعادة النظر في عرض ماسك الأصلي، حسبما أفادت عدة منافذ، بعد أن حصل على تمويل بنحو 46 مليار دولار لدعم الصفقة.

 

قاوم مجلس إدارة Twitter في البداية محاولة Musk شراء الشركة. وطرح دفاعًا "حبوبًا سامة" لمنع محاولات استحواذ معادية بعد أن رفض ماسك عرضه لشغل مقعد في مجلس الإدارة مقابل الحد من استثماراته القصوى.


قال تويتر إن من المتوقع إتمام الصفقة في عام 2022 بانتظار موافقة المساهمين والموافقات التنظيمية الأخرى.

 

عند الإعلان عن الاستحواذ، قال ماسك إنه يريد جعل Twitter أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة ، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي ، والمصادقة على جميع البشر".

 

عند 44 مليار دولار، أو 54.20 دولارًا للسهم، دفع Musk علاوة 38٪ على سعر إغلاق سهم Twitter في 1 أبريل 2022، وفقًا لشروط الصفقة. لم يتم تداول Twitter عند 54.20 دولارًا منذ نوفمبر 2021.

 

بعد أن كشف Musk عن حصة 9٪ في Twitter في أوائل أبريل، قفز سعر سهم Twitter من حوالي 40 دولارًا للسهم إلى ما يزيد عن 50 دولارًا للسهم. قفز هذا السعر مرة أخرى الإثنين مع بدء انتشار أخبار مفادها أن مجلس إدارة Twitter سيقبل عرض Musk، قبل أن يتم إيقافه بعد ظهر يوم الاثنين قبل إعلان الاستحواذ الرسمي.

موضوعات ذات صلة
Elon Musk مستعد لاستثمار 15 مليار دولار لشراء Twitter
موظفو تويتر يلتقون بعضو مجلس الإدارة الجديد إيلون ماسك
Elon Musk عينه على Twitter | هل يشري أغنى رجل في العالم تويتر