عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك يصبح أكبر مساهم في Twitter

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

أظهرت الإيداعات التنظيمية الإثنين أن إيلون ماسك استحوذ على حصة كبيرة في تويتر، مما أدى إلى ارتفاع سهم شبكة التواصل الاجتماعي وأثار تكهنات بأنه قد يسعى إلى القيام بدور نشط في عملياتها.

لماذا حذر Elon Musk من استخدام محطات Starlink في أوكرانيا

 

ماسك، أغنى رجل في العالم والرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية تسلا، هو مستخدم متكرر على تويتر ينشر غالبًا رسائل وإعلانات مثيرة للجدل ولطالما انتقد شركات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

في إحدى المنشورات الأخيرة، شكك في تمسك Twitter بحرية التعبير وألمح إلى إطلاق منصته الخاصة.

 

وفقًا لوثيقة مقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، استحوذ الملياردير المولود في جنوب إفريقيا على ما يقرب من 73.5 مليون سهم على Twitter - حصة 9.2 في المائة في الشركة.

 

بناءً على سعر إغلاق سهم الشركة يوم الجمعة، يبلغ استثماره ما يقرب من 2.9 مليار دولار.

استجاب المستثمرون بسرعة. وتم تداول سهم Twitter عند حوالي 49 دولارًا، مرتفعًا بنحو 26 في المائة.

 

أطلق ماسك استطلاعًا على موقع تويتر في 25 مارس، قال فيه إن حرية التعبير ضرورية لديمقراطية فاعلة. هل تعتقد أن تويتر يلتزم بشدة بهذا المبدأ، صوّت أكثر من مليوني شخص في الاستطلاع، وقال أكثر من 70 في المائة "لا".

 

قال ماسك: "بالنظر إلى أن تويتر يعمل بحكم الأمر الواقع ساحة عامة للبلدة، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي. ما الذي يجب إتمامه؟" أكمل في اليوم التالي.

 

 

أجرى ماسك استطلاعات الرأي على Twitter لإجراء الأعمال من قبل: في (نوفمبر) من العام الماضي، قام بتفريغ 5 مليارات دولار من أسهم Tesla بعد أيام من سؤال زملائه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عما إذا كان يجب عليه بيع 10 في المائة من حصته.

 

في صيف 2018، نشر ماسك تغريدة

ادعى فيها أن لديه التمويل المناسب لأخذ Tesla خاصًا، دون تقديم دليل. تسببت التغريدة في ارتفاع قصير في سعر سهم تسلا لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات قالت إن التصريحات على تويتر كانت "خاطئة ومضللة".

 

وافق قطب بعد ذلك على أن أي تغريدات قادرة على تحريك سعر سهم Tesla سيتم فحصها من قبل المحامين، كجزء من صفقة دفعته 20 مليون دولار لتسوية قضية احتيال رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات.

 

ثم في أوائل شهر (مارس)، طلب ماسك من قاضٍ في نيويورك إلغاء الاتفاقية مع هيئة مراقبة البورصة على تغريداته. وقال محاميه إن الخلاف مع هيئة الأوراق المالية والبورصات كان "محاولة أخرى لمضايقة تيسلا وإسكات ماسك".

 

استخدم ماسك أيضًا موقع Twitter لإثارة الجدل بعيدًا عن عالم الأعمال: في مارس، تحدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في معركة، مع مصير أوكرانيا على المحك؛ وفي (فبراير) وجه الإدانة بسبب تغريدة قارنت الزعيم الكندي جاستن ترودو بأدولف هتلر.

موضوعات ذات صلة

(شاهد) صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس يأخذ 47 قمرا صناعيا من ستارلينك إلى المدار

Elon Musk يتعهد بإرسال محطات Starlink إلى أوكرانيا.. هل يعود الإنترنت من جديد

SpaceX تهدف إلى استعادة الإنترنت في تونجا