عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موظفو تويتر يلتقون بعضو مجلس الإدارة الجديد إيلون ماسك

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

قال متحدث باسم تويتر الجمعة إن تويتر تخطط لعقد اجتماع للموظفين القلقين بشأن تأثير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا على مجلس إدارة الشركة، ولم يكشف المسؤول في تويتر عن توقيت أو شكل الاجتماع.

 

عينت شركة التواصل الاجتماعي ماسك في مجلس الإدارة يوم الثلاثاء بعد أن كشف المدير التنفيذي الصريح والمستقطب أنه حصل على أكثر من 9 ٪ من الشركة، مما يجعله أكبر مساهم في Twitter.

 

في إعلانه عن التعيين، قال الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، الرئيس التنفيذي لتويتر، إنه "متحمس" لترشيح ماسك  واصفا إياه بأنه "مؤمن شغوف وناقد شديد للخدمة، وهو بالضبط ما نحتاجه".

 
قال ماسك إنه يأمل في إجراء "تحسينات مهمة على تويتر" قريبًا، وبدأ رئيس Tesla في استطلاع آراء أتباعه حول إضافة زر "تعديل" إلى الخدمة، وهو تعديل تمت مناقشته منذ فترة طويلة.

 

لكن ماسك شخصية مبتكرة في الأعمال التجارية الأمريكية. ونشر على تويتر يوم الخميس صورة له وهو يدخن الحشيش على بودكاست جو روجان في 2018 مع التعليق: "سيُضاء اجتماع مجلس الإدارة القادم على تويتر".


 غالبًا ما تثير تصرفاته الغريبة الدهشة وتثير الإدانة أحيانًا، كما هو الحال عندما انتقدت الجماعات اليهودية تغريدته التي قارنت الزعيم الكندي جاستن ترودو بأدولف

هتلر على تفويضات لقاح Covid-19. لاحقًا، حذف ماسك التغريدة دون أن يعتذر.

 

أثار التعيين شكوكًا بين بعض الموظفين، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة واشنطن بوست، وأشار المسؤولون في شركة التواصل الاجتماعي ومقرها كاليفورنيا إلى مخاوف بشأن تصريحات ماسك حول قضايا المتحولين جنسيًا وسمعته كقائد صارم وحازم، وفقًا لتصريحات في سلاك حللتها واشنطن بوست.

 

لقد أحيا وصوله بعض المحللين في وول ستريت، الذين شعروا بالإحباط بسبب صعوبة تويتر في تحقيق الدخل بشكل كبير من أعمالها، 

لكن المتشككين أشاروا إلى أن ماسك أرهب النقاد في مجتمع الاستثمار وطرد أو عاقب العمال الذين تحدثوا أو حاولوا الانضمام إلى نقابات.

 

رفعت وكالة في كاليفورنيا دعوى قضائية ضد تسلا، بدعوى التمييز والمضايقة ضد العمال السود. ورفضت شركة صناعة السيارات الكهربائية هذه المزاعم قائلة إنها تعارض التمييز.