رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديوجراف.. أبرز الأسلحة الأوكرانية التي عرقلت العملية العسكرية الروسية

الأسلحة الأوكرانية
الأسلحة الأوكرانية التي عرقلت العملية العسكرية الروسية

 عرضت قناة "العربية"، اليوم الثلاثاء، فيديو جراف يرصد أبرز الأسلحة التي عرقلت التقدم الروسي في أوكرانيا، حيث كانت تريدها موسكو حربًا خاطفة، ولكنها بفضل هذه الأسلحة أصبحت حرب مدن دموية ومدمرة، وجاءت الأسلحة كالآتي:

 

اقرأ أيضًا.. أوكرانيا: لم نتوصل لاتفاق بشأن إجلاء المدنيين من ماريوبول

 

- صواريخ "جافلين" التي تغطي مسافات كبيرة حتى 2500 متر.

- صواريخ "نالو" التي تغطي مسافة بين 20 و800 مترًا.

- صاروخ "ستنجر" الذي يستهدف الطوافات والطائرات.

وعززت الولايات المتحدة الأمريكية ترسانة الجيش الأوكراني، بنحو 100 طائرة مسيرة "سويتشبليد انتحارية" ، التي تعد فعليًا قنابل طائرة، مزودة بكاميرات ويتم تحريكها بجهاز تحكم لتحديد الهدف والانقضاض عليه.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا للأسبوع الرابع، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تدمير 137 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك نقاط مراقبة ومراكز اتصال.

 وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، إن من بين المنشآت التي تم

قصفها منظومتي إطلاق صواريخ متعددة، ونظام صاروخي مضاد للطائرات، و8 مستودعات صواريخ، تحتوي على أسلحة وذخيرة مدفعية، و101 مكان تخزين عتاد عسكري.

وأضاف، أن التقسيمات الفرعية للقوات الروسية تقدمت 6 كيلومترات أخرى، وسيطرت على قرية "أوروجاينويه"، مشيرًا إلى أن القتال يدور ضد وحدات من لواء هجوم المناطق الوعرة المنفصل رقم 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتابع: كذلك توغلت مجموعة من قوات جمهورية دونيتسك - التي تعترف بها روسيا فقط - بعمق 4 كيلومترات في دفاعات اللواء 25 المحمول جوًا، والتابع للقوات المسلحة الأوكرانية، لمحاولة السيطرة على قرى "كامينكا" و"نوفوسيلوفكا فتورايا" و"فيرخنيتوريتسكويه".