رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي والأقباط.. رسالة سلام ومحبة جسدتها 8 زيارات للكنيسة

الرئيس السيسي والبابا
الرئيس السيسي والبابا تواضروس

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي  مساء اليوم الخميس كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديد، حيث هنأ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد الجديد، واستقبله الجميع بالترحاب والزغاريد ورفع الإعلام.

 

اقرأ أيضا.. السيسي في عيد الميلاد المجيد: الجمهورية الجديدة هي الحلم والأمل والعلم والعمل

 

وبترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلوات قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية.

 

 حضر عدد من الوزراء قداس عيد الميلاد المجيد والذى يقام بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعلى رأسهم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

 

وقال الرئيس السيسي: "خلينى أقولكم إن البلد بلدنا كلنا تسعنا كلنا، وأحنا موجودين في بيت من بيوت ربنا، واللى حامى البلد دى ربنا سبحانه وتعالى".

 

وتابع:" بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعهدناكم بدأناه مع بعض وإن شاء الله هنكلموا مع بعض مع بعض كلنا، و الجمهورية الجديدة تتسع للجميع دون أى فرق وتمييز.

 

وترصد"بوابة الوفد" زيارات الرئيس السيسي للكنيسة والتي تؤكد السلام والمحبة والطمأنينة.

 

الأولى

- كانت أولى الزيارات لكاتدرائية العباسية في 6 يناير 2015 ووقتها وجه الرئيس حديثه للحاضرين قائلا: "كان ضرورى أجيلكم عشان أقولكم كل سنة وأنتم طيبين".

 

الثانية

-  الزيارة الثانية للرئيس السيسي إلى الكاتدرائية بالعباسية فكانت في شهر فبراير عام 2015 لتقديم واجب العزاء في شهداء العملية الإرهابية في ليبيا.

 

الثالثة

- في 6 يناير 2016 زار الرئيس السيسي الكاتدرائية بالعباسية للمرة

الثالثة لتقديم التهنئة للبابا تواضروس ومشاركة الأقباط الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

 

الرابعة

- في 6 يناير عام 2017، كانت الزيارة الرابعة للكاتدرائية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد ليعلن الوفاء بوعده بترميم الكنائس، كما وعد خلال هذه الزيارة ببناء أكبر مسجد وأكبر كنيسة بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

الخامسة

شهر إبريل عام 2017، كانت الزيارة الخامسة للرئيس السيسي للكاتدرائية بمناسبة تقديم واجب العزاء في شهداء الحادثين الإرهابيين بكنيستي "مارمرقس" بالإسكندرية و"مارجرجس" بأبو النجا في طنطا.

 

السادسة

- كانت الزيارة السادسة للرئيس السيسي في يناير 2018 لتقديم التهنئة للبابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

السابعة

- في 6 يناير 2019، كانت الزيارة السابعة في ليلة تاريخية عاشتها مصر حيث افتتح الرئيس السيسي مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

الثامنة

الزيارة الثامنة، فكانت في 6 يناير 2020 لمشاركة الأقباط الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح وسط فرحة كبيرة من جموع الحاضرين.