عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي في عيد الميلاد المجيد: الجمهورية الجديدة هي الحلم والأمل والعلم والعمل

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في احتفال عيد الميلاد

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي الأقباط الأثوذكس، في احتفالهم بمناسبة عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

اقرأ أيضًا.. القديس نيكاندروس..أبرز من نشر المسيحية في بلاد اليونان

 

وقدم الرئيس السيسي لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية التهنئة القلبية التي يحرص على تقديمها بصورة شخصية تعبيرًا عن محبته وتقديرة  لمكانة يسوع المسيح.

 

وأكد السيسي في كلمتة أن الجمهورية الجديدة هي جمهورية الحلم والأمل والعلم والعمل وهى جمهورية قوية ليس متهاونة او غاشمة، ولكن لابد أن نكون جميعا على قلب رجل واحد، وكل عام وأنتم بخير ومصر بخير والعالم كله بخير.

 

وجاءت كلمة الرئيس السيسي قائلة: "كل سنة وأنتم طيبين وإنشالله العام الجديد يكون عام محبة ورحمة وسلام على الجميع، وتابع قائلا، إنه يوجه كلامه لكل المصريين أننا بدأنا طريق عهدنا فيه الله وعهدناكم، وبدأناه معا وسنكمله معا جميعا".

 

وأضاف أن طريق الجمهورية الجديدة تتسع للجميع بدون اي تفرقة أو تمييز، نعيش فيها في سلام وأمان معا، وأقول لكل المصريين علينا أن نحرص ألا يدخل أحد بيننا أو أن يزرع الفتنة وسطنا.

 

وتابع قائلآ، الله يعينني أن أكون خادم شريف لهذا البلد ولكم جميعا، وهذا الوطن هو وطن الجميع ويسع للجميع، وأن الله هو الذي يحمي ويستر، ونحن متواجدين في بيت من بيوت الله، وأن من يحمي هذا البلد هو الله سبحانه وتعالي، وهو من يسبب الأسباب.

 

واختتم كلمته بأنه كان يريد أن يصافح الجميع ولكن لولا ظروف الجائحة، مؤكدا حجم التقدير والمحبة الذي يكنه لقداسة البابا تواضروس الثاني وأن الرجال يعرفون بالظروف والمواقف الصعبة، وأن قداسة البابا تواضروس الثاني له قيمة كبيرة لدى الجميع.

 

وترأس قداسة البابا تواضروس، بالمشاركة مع خورس الشمامسة والآباء الكهنة صلوات قداس عيد الميلاد المجيد من الكاتدرائية بحضور كبار

رجال الدولة وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة وممثلي وسائل الإعلام.

 

ودخل موكب قداسة البابا تواضروس الثانى إلى صحن الكنيسة وسط ألحان الشمامسة وبصحبته أساقفة الكنيسة المشاركين في الصلاة والأباء الكهنة والشمامسة، حيث تلوا الألحان والترانيم الخاصة بميلاد السيد المسيح.

 

وتعد كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية والتى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي الأكبر في الشرق الأوسط، وتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

 

تباين مواعيد الاحتفال بعيد الميلاد بين الكنائس

عاشت الكنائس  القبطية الأيام الماضية صوم الميلاد المجيد،  وهو أحد أصوام الدرجة الثانية ويستغرق 43 يومًا يوم ويمتنع خلاله الأقباط عن تناول اللحوم والمنتجات الألبانية حتى عيد الميلاد المجيد وتتباين الكنائس في تواريخ الاحتفالات بهذه المناسبة فتقيم كنائس السريان والروم الارثوذكس و الكاثوليكية على غرار نظيرتها الغربية الاحتفال بالميلاد في 25 من ديسمبر سنويًا، بينما تحتفل كل من الأرثوذكسية القبطية والإنجيلية في تاريخ 7 يناير من كل عام.

 

موضوعات ذات صلة..

كنيسة القديسين ببني سويف تحتفل بذكرى سيامة كاهنها القس دانيال ماهر

ترأس أول قداس للأقباط في السعودية..تفاصيل في سيرة الأنبا مرقس

في ذكرى حاملي مركبة المسيح.. غيرالمتجسدين ورد ذكرهم في إنجيل الرُسل