رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كامالا هاريس.. امراة من أصول أسيوية تكسر حاجز التقاليد الأمريكية

كامالا هاريس
كامالا هاريس

تمكنت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، من كسر حاجز كبير في الولايات المتحدة وتخترق التقاليد الأمريكية المتعارف عليها إذ استطاعت تولي قيادة السلطة والبيت الأبيض بدلًا من جو بايدن لمدة لا تتجاوز الساعة.

 

اقرأ أيضًا..

5 معلومات عن كامالا هاريس نائبة رئيس أمريكا

 

كامالا هاريس رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 85 دقيقة

على الرغم من نقل السلطة إلى هاريس لنحو 85 دقيقة، بينما وُضع تحت التخدير لإجراء تنظير قولون روتيني صباح  أمس، إلا أنها أصبحت حديث العالم لليوم الثاني على التوالي وتصدرت مؤشرات البحث في العالم لمعرفة من هذه السيدة الافريقية الأصل التي اعتلت مقاليد حكم أكبر دلو العالم.

كامالا هاريس

 

من هي كامالا هاريس نائف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر كامالا واحدة من أشهر السياسين والمحامين في الولايات المتحدة الأمريكية، شغلت منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الأحدث عن الولاية كاليفورنيا خلال عام 2017، وتأهلت للترشيح لمنصب نائب الرئيس لانتخابات بالحزب الديمقراطي العام الماضي، وشغلت لمدة 85 دقيقة منصب رئيس الولايات نائبة عن بادين بسبب خضوعة لعملية جراحية وأخضاعة للتخدير.

كامالا هاريس

 

طفولة كامالا دونالد هاريس

 ولدت كامالا هاريس،  في 20 أكتوبر 1964، والدتهامن أصول شيامالا غريالان التي تقبع في شبة القارة الهندية،  تربت على يد والدها دونالد هاريس أستاذ علوم الإقتصاد في جامعة ستانفورد الذي هاجر إلى الولايات عام 1961 والدتها إحدى أشهر الباحيث في علوم التأمل والتي أصيبت بسرطان الثدي ثم هاجرت من مدينة  تشيناي المعروفة بـ "مدراس" بولاية تاميل نادو الهندية  إلى الولايات

المتحدة قبل ميلاد كامالا بأبعة أعوام.

كامالا هاريس

 

حصلت والدة كامالا على درجة الدكتوراه في علم الغدد الصماء من جامعة كاليفورنيا في بركلي، تملك نائبة الرئيس الأمريكي شقيقة واحدة تصغرها تُدعى مايا دونالد هاريس.

 

تفويض كامالا هاريس بمهامه في البيت الأبيض

فوض "بايدن" كامالا هاريس، بمهامه في البيت الأبيض مؤقتا أثناء خضوعه لإجراء طبي تحت التخدير، وفقا لشبكة سي ان ان التي نقلت تصريحات جين بساكي السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، أمس، التي أكدت توليها اختصاصات الرئيس بصورة مؤقته لحين عودته.

كامالا هاريس

 

قالت بساكي عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات "تويتر" إن هاريس ستعمل من مكتبها في الجناح الغربي بينما يخضع بايدن للتخدير بسبب خضوعه لجراحة وتعتبر بهذا القرار قد كسرت حاجزًا كبير

 

موضوعات ذات صلة..

(فيديو) جو بايدن يوقع الأمر التنفيذي الثالث | الولايات المتحدة تنضم إلى اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ

كامالا هاريس الشخصية المقنعة.. أول أمريكية سمراء من أصل آسيوي تدخل التاريخ

فيديو ..محلل سياسي أمريكي: ترامب لم يعترف بهزيمته حتى الآن