رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 معلومات عن كامالا هاريس نائبة رئيس أمريكا

عربى وعالمى

الخميس, 21 يناير 2021 03:45
5 معلومات عن كامالا هاريس نائبة رئيس أمريكاكامالا هاريس

خاص - الوفد

أدت كامالا هاريس، اليمين الدستورية، كنائبة للرئيس الأمريكي الـ46، جو بايدن، أمس الأربعاء في حفل التنصيب، وقد دخلت كاملا هاريس التاريخ بعدما أصبحت أول امرأة وأول أمريكية سمراء البشرة.

اقرأ أيضًا.. (فيديو) جو بايدن يوقع الأمر التنفيذي الثالث | الولايات المتحدة تنضم إلى اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ

كما تعد هاريس أول أمريكية من أصل آسيوى تشغل ثانى أعلى المناصب فى الدولة، ويرى كثيرون أن هاريس صاحبة الـ 56 عاما مرشحة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة عام 2024 إذا ارتأى بايدن

صاحب 78 عاما ألا يرشح نفسه لفترة ثانية، ولم تعلق هاريس علنا على هذه التكهنات.

ونقدم إليكم بعض المعلومات عن كامالا هاريس في السطور التالية

- ولدت هاريس في 20 أكتوبر 1964.
+ هي سياسية ومحامية أمريكية ونائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، شغلت منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الأحدث عن ولاية كاليفورنيا منذ عام 2017. سبق وأن ترشحت عن الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس لانتخابات عام 2020.
- وُلِدت هاريس في أوكلاند في كاليفورنيا، وتخرجت من جامعة هوارد وجامعة كاليفورنيا من كلية هيستينجز للقانون. بدأت حياتها المهنية في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا، وذلك قبل تعيينها في مكتب المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك في مكتب المدعي العام لمدينة سان فرانسيسكو.
- انتخِبت في عام 2003 مدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو. انتُخِبت لمنصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا في عام 2010 وأُعيد انتخابها في عام 2014.
- ترشحت هاريس للانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الديمقراطي لعام 2020، وجذبت الاهتمام الوطني قبل أن تنهي حملتها في 3 ديسمبر عام 2019. أُعلِن أنها ستكون نائبة الرئيس المنتخب جو بايدن في انتخابات عام 2020 في 11 أغسطس عام 2020.

أهم الاخبار