رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد احتفاء جوجل به.. آخر أغنيات ملحم بركات (تعرف عليها)

ملحم بركات
ملحم بركات

 احتفل محرك البحث الشهير "جوجل"، بالذكرى الـ76 لميلاد الفنان الكبير ملحم بركات، ويّعد واحدًا من أشهر المطربين والملحنين العرب، وأثرى المكتبة الموسيقية العربي بعلامات غنائية ولحنية كبيرة على مدار مشواره الفني الحافل.

 

اقرأ أيضًا.. ملحم بركات.. أسطورة في حياته وملهمًا في مماته

 

 حرص "جوجل" على الاحتفاء بميلاد ملحم بركات، حيث تم وضع رسمة مميزة لشخصه على الصفحة الرئيسية له، وكُتب عليها " الذكرى الـ76 لميلاد ملحم بركات".

احتفاء جوجل بملحم بركات

آخر أغنيات "ملحم بركات":

 وكان آخر ما قدمه "ملحم بركات" أغنية "كرمال النسيان"، التي كانت بمثابة كلمة الوداع الأخيرة لجمهوره، وسجلت أكثر من 2 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 

تفاصيل أغنية "كرمال النسيان":

 كلمات: نزار فرنسيس، ألحان: ملحم بركات، توزيع: هادي شرارة، تقول كلماتها "كرمال النسيان لا تقلّي نرجع نتلاقى كرمال النسيان وردتنا لا تْعدّ وْراقا بترجعلي ما بترجعلي بترجعلي ما بترجعلي لا

تْعيد اللي كان كرمال النسيان اللي بْيترك دمعة أحبابو عا نصّ الطريق.. ما بْيِرجَع تَيمحي غْيابو كأنّو بَريئ.. الغادر مش بَريئ الظالم مش بَريئ غيابك مش بَريئ أنا قلبي تعبان كرمال النسيان لا تقلّي نرجع نتلاقى كرمال النسيان وردتنا لا تْعدّ وْراقا بترجعلي ما بترجعلي بترجعلي ما بترجعلي لا
تْعيد اللي كان كرمال النسيان".

وفاة ملحم بركات:

 توفى ملحم بركات في الـ 28 أكتوبر 2016 بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ74 عاماً، وشكّلت وفاته صدمة فنية لبنانية وعربية كبيرة، لرحيل أهم علامة فنية في تاريخ الأغنية والموسيقى العربية.

 

البدايات الفنية لملحم بركات:

 ولد في بلدة كفرشيما عام 1942، والده كان نجارًا، مارس الفن كهواية، وكان يدندن على العود. أمّا ملحم فكان يصغي إليه باهتمام، يراقب أصابع يديه على آلة العود ويتعلّم منه.

 

أولى أغاني ملحم بركات:

 كانت أولى الأغاني التي قدمها "ملحم بركات"، بعنوان "الله كريم" التي كتبها له الراحل توفيق بركات ولحنها له جاره الراحل "فيلمون وهبي"، التي كانت بداية غنائية مميزة، خطى بها أولى خطواته الفنية بثقة.

 قرر الالتحاق بالمعهد الوطني للموسيقى، درس ملحم النظريات الموسيقيّة والصولفاج والغناء الشرقي والعزف على آلة العود مدّة أربع سنوات في المعهد الوطني للموسيقى.