رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) سفيرنا بروسيا يكشف تفاصيل عودة السياحة الروسية إلى مصر

السياحة الروسية
السياحة الروسية

أكد السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، أن مدينتي شرم الشيخ والغردقة سيستقبلان 3 رحلات، منهما رحلتين للطيران الروسي كل منهما تقل 570 راكبًا، على أن يتم التسجيل بعد ذلك بشكل منتظم لـ5 رحلات لكل شركة إلى المقصدين –شرم الشيخ والغردقة- بواقع 20 رحلة أسبوعيا.

اقرأ أيضا : (فيديو) أهمية عودة السياحة الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ

وأضاف "نصر" خلال مداخلة هاتفية برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، والفضائية المصرية، أنه يتم التنسيق مع الجانب الروسي لتجهيز الموجة الثانية من زيادة عدد الرحلات، وهناك حالة تطلع شديدة للمواطن الروسي لزيارة مصر التي تعتبر مقصدات تقليديا ومتميزا وهو ما انعكس على كم ضخم من طلبات شركات الطيران المصرية والروسية.

عودة السياحة

وأشار إلى أن هناك نحو 6 شركات مصرية و29 شركة روسية طلبت تسيير رحلات، بخلاف ما جرى إقراره، لافتا إلى  أن عودة السياحة الروسية سيكون انعكاسها كبيرا على الاقتصاد المصري كون السياحة تعد أكثر الصناعات التي تتداخل مع كل قطاعات الإنتاج في مصر.

واستطرد نصر أن عودة السياحة الروسية إلى مصر ستحفز كل الصناعات المرتبطة بها وتخلق فرص عمل جديدة واستعادة لتنشيط أداء قطاع السياحة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما يجعل عدد الرحلات الجوية محكومة بالإجراءات الاحترازية ومدى انتشار الفيروس، متابعا :"وفد سياحي صحي روسي زار شرم الشيخ والغردقة وتفقد إجراءات الحجر الصحي والإجراءات المتبعة في المطارات والمنشآت السياحية وكان الانطباع جيدا للغاية".

 

اول رحلات السياحة الروسية

وبعد توقف دام 6 سنوات يستقبل مطارا الغردقة

وشرم الشيخ اليوم، الإثنين، أولى رحلات الطيران الروسية المنتظم، حيث يستقبل وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني أول رحلة طيران روسية مباشرة

بين موسكو والغردقة وعلى متنها ما يقرب من 500 سائح.

وهناك استعدادت مكثفة تمت لاستقبال السياح الروس، بجانب وصول وفد أمني روسي للمطارين، كما تم تخصيص مبنى ركاب للسياح الروس وتوفير كل المتطلبات التي أوصت بها لجان التفتيش السابقة على المطارات.

كما أن هناك تعاون كبير بين الجانبين مع تقديم تسهيلات لاستقبال السياح الروس، مما انعكس بالفرحة على المواطنين الروس بعودة الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ. قرار عودة السياحة الروسية ورحلات الشارتر بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ سيكون له دور كبير في انعاش القطاع الاقتصادي، وبخاصة أن كل الفنادق مجهزة للاستقبال من حيث الإجراءات الاحترازية، ولك العاملين في القطاع السياحي في المدينتين حصلوا على لقاح فيروس كورونا، وكذلك حصلوا على تدريبات عالية جدا ما يعكس رسالة واضحة لكل السياح من مختلف جنسيات العالم وليس الروس فقط بأن مصر من أفضل الوجهات السياحية.