عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) أهمية عودة السياحة الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ

السياحة الروسية
السياحة الروسية

قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن قرار عودة السياحة الروسية المصرية بعد توقف 6 سنوات، يعد يوما سعيدا في تاريخ السياحة المصرية.

اقرأ أيضا : فيديو.. الغرف السياحية تكشف أهمية عودة السياحة الروسية لمصر

وأضاف "أبوطالب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، أن السياحة الروسية عادت إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة الذين يعتبران أهم مقصدين سياحيين مصريين.

السياحة الروسية

وتابع أن روسيا دولة كبيرة جدا في شرق أوروبا وورثت الاتحاد السوفيتي وتقود منطقة كبيرة في العالم، لذلك فإن توجهها يكون مهما جدا لكل دول العالم، لافتا إلى أنه في آخر 15 سنة وصلنا إلى 3 مليون سائح روسي يزور مصر.

 

واستطرد أن الغردقة لها نصيب الأسد في هذا الرقم، بسبب إمكانياتها السياحية العالية من فنادق وشواطئ وبحر زاخر بكل الشعاب المرجانية، ومن ثم فإن عودة السياحة الروسية إلى مصر سوف تبعث على تفاؤل العاملين في قطاع السياحة وبخاصة المرشدين السياحين، الذين يقودون مهمة توصيل الرسالة الأساسية من الشعب المصري إلى السائح الروسي.

اول فوج سياحي روسي لمصر

بوعد توقف دام 6 سنوات يستقبل مطارا الغردقة وشرم الشيخ اليوم، الإثنين، أولى رحلات الطيران الروسية المنتظم، حيث يستقبل وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني أول رحلة طيران روسية مباشرة بين موسكو والغردقة

وعلى متنها ما يقرب من 500 سائح.

وهناك استعدادت مكثفة تمت لاستقبال السياح الروس، بجانب وصول وفد أمني روسي للمطارين، كما تم تخصيص مبنى ركاب للسياح الروس وتوفير كل المتطلبات التي أوصت بها لجان التفتيش السابقة على المطارات.

كما أن هناك تعاونا كبيرا بين الجانبين مع تقديم تسهيلات لاستقبال السياح الروس، مما انعكس بالفرحة على المواطنين الروس بعودة الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ. قرار عودة السياحة الروسية ورحلات الشارتر بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ سيكون له دور كبير في انعاش القطاع الاقتصادي، وبخاصة أن كل الفنادق مجهزة للاستقبال من حيث الإجراءات الاحترازية، ولك العاملين في القطاع السياحي في المدينتين حصلوا على لقاح فيروس كورونا، وكذلك حصلوا على تدريبات عالية جدا ما يعكس رسالة واضحة لكل السياح من مختلف جنسيات العالم وليس الروس فقط بأن مصر من أفضل الوجهات السياحية.